Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات مشتركة تعتقل 8 متمردين
مقتل 14 عنصراً من طالبان في أفغانستان

رجوع

 

كابول - وكالات

قتلت القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) 14 إرهابيا من المتمردين المشتبه فيهم بينهم اثنان من زعماء المتمردين في عمليات منفصلة, حسبما ذكر مسؤولون أمس الاثنين.

وقال علي شاه باكتياوال قائد شرطة إقليم نانجارهار إن الملا أنور وهو قائد طالباني و12 من مقاتليه قتلوا في ضاحية خوجياني بالإقليم الواقع بشرق البلاد الأحد.

وقال إن أنور وهو حاكم ظل طالباني لمنطقة هيساراك كان المسؤول وراء عدة هجمات على القوات الأفغانية وقوات التحالف. وأكد حلف الناتو أيضا مقتل أنور ولكنه قال في بيان إن العملية نفذت يوم الجمعة.

وقال الحلف إن غارة تابعة له أدت أيضا لمقتل قائد طالباني مشتبه فيه في بول العلم عاصمة إقليم لوجار بوسط البلاد. وأضاف إن عبد الباري، الذي يزعم أنه يقوم بتسهيل عمليات إمداد قيادة طالبان في المنطقة بالأسلحة والمركبات، كان مسافرا في سيارة الأحد عندما قتل في الغارة الجوية. وفي إقليم قندهار جنوب أفغانستان، ضبطت قوات الاستخبارات الأفغانية سبع سترات انتحارية واحتجزت ثمانية مشتبه فيهم بينهم قيادي في حركة طالبان خلال عملية في عاصمة الإقليم قندهار حسبما أعلن مكتب حاكم الإقليم. وقال محمد نعيم مؤمن رئيس إدارة الاستخبارات في قندهار إنه لم يعرف ما إذا كان المشتبه فيهم الذين احتجزوا مساء الأحد كانوا ينوون تنفيذ عمليات انتحارية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة