Tuesday  11/01/2011/2011 Issue 13984

الثلاثاء 07 صفر 1432  العدد  13984

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكد دعمه للمحكمة الدولية
بان كي مون يشيد بحكمة الحريري لتسييره شؤون لبنان في وقت صعب

رجوع

 

بيروت - منير الحافي

اجتمع رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في فندق ريتز كارلتون، مقر إقامة رئيس الحكومة اللبنانية في نيويورك.. وتناول اللقاء المواضيع «الساخنة» التي يُعنى بها لبنان والأمم المتحدة على السواء، ومنها المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المكلفة التحقيق بمقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، وموضوع ترسيم الحدود البحرية اللبنانية.. وكذلك القرارات الدولية المتعلقة بجنوب لبنان.. والتي تعمل إسرائيل على خرقها..

وبحسب المكتب الإعلامي للرئيس الحريري الذي حصلت «الجزيرة» على نسخة منه، فإن اللقاء كان موسعاً وبناءً. وقد أكد الرئيس الحريري للأمين العام للأمم المتحدة «إصرار لبنان على التطبيق الكامل للقرارات الدولية وطالبه «بممارسة أقصى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها لسيادة لبنان على أجوائه وأراضيه ومياهه الإقليمية»..

كما طالب رئيس الوزراء اللبناني الأمم المتحدة «بالضغط على إسرائيل للانسحاب الكامل من قرية الغجر وإعادتها إلى السيادة اللبنانية ومن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة».. وجرى التأكيد خلال اللقاء «على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس مبادرة السلام العربية القائمة على مرجعية مؤتمر مدريد».

من جهته، جدد الأمين العام للأمم المتحدة دعمه للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.. وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية مارتن نيسركي إثر لقاء بان - الحريري إن «الأمين العام كرر دعمه لعمل المحكمة»..

وأشار إلى أنها «هيئة مستقلة» مضيفاً بأن بان كي مون «أعرب عن الأمل في أن يساعد عمل المحكمة على وضع حد للإفلات من العقاب في لبنان». وأضاف أن اللقاء بين الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وزراء لبنان كان «لقاءً ودياً وبنّاءً»..

وأشاد بان برئيس الوزراء على «حسن تسييره للشؤون اللبنانية في وقت صعب».. وأوضح المتحدث أن الرجلين «بحثا أيضاً الجهود الإقليمية والجهود الأخرى الهادفة إلى دفع الاستقرار».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة