Saturday  08/01/2011/2011 Issue 13981

السبت 04 صفر 1432  العدد  13981

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لتسوية الخلافات بين تل أبيب وأنقرة
ليبرمان يدعو نظيره التركي إلى زيارة القدس

رجوع

 

القدس - رندة أحمد:

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان الخميس نظيره التركي -أحمد داوود أوغلو- لزيارة القدس لتسوية الخلافات بين تل أبيب وانقرة، قائلاً أن «إسرائيل» لن تكون بمثابة «حقيبة اللكم» لأنقرة. وقال ليبرمان في مقال رأي في صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية: «إننا نسعى للعودة إلى حوار يتسم بالصراحة والأمانة مع تركيا»، متابعاً «أدعو نظيري إلى القدس أو أي مكان آخر يمكننا فيه أن نناقش كل القضايا التي تتعلق بالدولتين والمنطقة على نطاق أوسع».

وأضاف «يمكن أن تنشأ خلافات بين الحلفاء غير أن الطريقة التي نتعامل بها مع هذه الخلافات هي السمة الحقيقية لأي علاقة». ولفت ليبرمان قائلاً:» إن نحو 100 ألف شخص كانوا في استقبال سفينة «مرمرة» لدى عودتها إلى اسطنبول في الشهر الماضي وهتفوا قائلين «الموت لإسرائيل».

وتابع «عدم إدانة هذه المشاهد الفظيعة من جانب أي مسؤول تركي يجعل من الصعب للغاية بالنسبة لنا أن نتحلى بضبط النفس، حسب قوله». وسبق وأن هاجم ليبرمان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ووصفه بالكذاب، موضحاً أن تركيا لا تريد إعادة العلاقات مع إسرائيل. وانتقد ليبرمان بشدة دعوة تركية جديدة إلى استئناف العلاقات بين البلدين بشرط اعتذار إسرائيل أولا عن غارتها الدامية على سفينة مساعدات تركية كانت في طريقها إلى غزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة