عذراً أم المؤمنين إذ لم نكن على مستوى الحدث؛ حيث وقفنا كالمغيبين ونحن نرى ونسمع الساقطين >> |
|
|
أرشيف الكاتب |
|
|
|
جود أجيال الجود ورث جدود ناس بعد ناس وهايب تعطى بحظ وتنافيل ولا طار من عش ابرق الريش قرناس ولا يثمر الحنظل بعنبر ولاهيل *** دورة زمن سمر الليالي والليالي معاشير
...>>>...
|
تعتبر السرقات الشعرية وما يدخل في حكمها من أهم الإشكاليات المستمرة في الأدب العربي، منذ جاهليته وحتى تاريخه المعاصر، ومن باب الإنصاف نؤكد أن هذه الإشكالية لا تختص بالأدب العربي فقط، لكنها موجودة وبشكل شائك في كل الآداب الأجنبية القديمة والحية. في كتابه الرائع (العمدة) يقول ابن رشيق القيرواني:
...>>>...
|
|
|
|
بسم الله ألجا والتجي من عنتها قصيدةٍ في خاطري سيرها سار وادعيه يعفو عن سبايب لتتها ضعفي وتقصيري وجهلي والاوزار وارجوه يلهمني ويحس صفتها يا علّها تحمي عظامي من النار
...>>>...
|
|
|
آه يا حلمٍ مع احلام وردية ماعرف لونه ولا عارف ويش اسمه واه ياشي اليا ضقت عصرية لا تذكرته قطع عني النسمة وحين افيق الى الشفق من حواليه داخل معه الظلام وخذا قسمه
...>>>...
|
|
|
|
يمكن من خلال النصوص والقصائد الموجودة دراسة شخصية الشاعر ونفسيته، فمثلاً هناك شاعرة وجدت من خلال متابعتي لديوانها أنها تكتب بذات رجولية وبالتدقيق توصلت إلى الجزم بأن هناك رجلاً يقف خلف هذه القصائد في الحقيقة. ***** إن هدف الكاتب المبدع هو إحداث أثر معين في نفس القارئ ووجدانه،
...>>>...
|
|
|
يا صاحبي لي شرهة, يا كبرها مني عليك يا كيف ترخص بي وأنا عنك الهموم اشيلها اضحك معك وابكي معك ما غيري احدٍ لك شريك وأسايرك, وأسرار قلبك في يدي دليلها وأساهرك وأسري معك واللي تبي مني يجيك
...>>>...
|
|
|
|
أهلا بمن زارت ولا همها شي من شوقها طارت على صهوة الريح
...>>>...
|
|
|
|
|
|
|