Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/09/2010 G Issue 13865
الثلاثاء 05 شوال 1431   العدد  13865
 
سعد مبارك يقدم رؤية تحليلية عن الموقعتين الآسيويتين ويقول لـ(الجزيرة):
يجب على الشبابيين المحافظة على المناطق الخلفية والحذر من اندفاع معاذ وشهيل!

 

الجزيرة - أحمد العجلان

قدم المحلل الرياضي ونجم الكرة السعودية السابق ونادي الهلال الكابتن سعد مبارك رؤيته الفنية لمباراتي ممثلي السعودية الشباب والهلال أمام شنبوك الكوري والغرافة القطري.. ووصف سعد مبارك اللقاءين بالصعبين لأن الفرق التي تصل للأدوار المتقدمة لا بد أن تكون فرقاً مميزة ولديها نجوم ومدربين أكفاء..

هذه مشكلة الشباب

بدأ سعد مبارك الحديث عن مباراة الشباب وشنبوك الكوري وقال.. أعتقد أن الشباب واجه مشكلات كبيرة في بداية الموسم عندما خسر 8 نقاط من أصل 12 وذلك لعدم انسجام اللاعبين والإصابات الكثيرة التي يعج بها الفريق لاسيما أنه لعب أمام النصر وهو يفتقد 7 عناصر أساسية أبرزهم نايف القاضي وكماتشو بالإضافة إلى أن عبده عطيف لم يصل للدرجة الكاملة من الجاهزية معتبراً أن أهم مشكلة لدى الشباب هي الإصابات.

نصيحتي للشباب

قدم سعد مبارك نصيحته لفريق الشباب بأن يلعب للتعادل وأن يحافظ على مناطقه الخلفية مشدداً على أن أكبر مشكلة لدى الشباب ويعاني منها على مستوى الانضباط التكتيكي هي الاندفاع المبالغ فيه لظهيري الجنب سواء حسن معاذ وشهيل أو المولد في حال مشاركته، وقال يجب على مدرب الشباب بأن يشرك محوري ارتكاز يؤديان أدوارا دفاعية بحته لتجنب مشكلة تقدم ظهيري الطرف.. وراهن سعد مبارك على قوة وسط الشباب وقال لديهم وسط ممتاز بقيادة أبناء عطيف وعمر الغامدي وكماتشو.. وقال شيء ممتاز لو استطاع الشباب تسجيل هدف على أرض الخصم حتى تسهل المهمة في الإياب بالرياض.

الهلال والغرافة

تحدث سعد مبارك عن مباراة الهلال والغرافة القطري وقال إن الهلال يجب أن يلعب للفوز ولكن لا يكون ذلك بالاندفاع المبالغ فيه، فمن المتوقع أن يتقوقع الفريق القطري في ملعبه ومع ذلك يجب على الهلال أن لا يندفع للأمام حيث إنه من المفترض أن يلعب الهلال بتوازن لاسيما أن الغرافة يملك الثنائي يونس محمود وجونيور اللذين قد يسببا مشكلات لدفاع الهلال وخطراً على المرمى... وشدد على أن الطريقة الأمثل هي استدراج الغرافة لملعب الهلال ومن ثم شن الهجوم عليه..

هذه مشكلة الهلال

اعتبر سعد مبارك غياب الثنائي خالد عزيز وويلهامسون بالمشكلة للهلال ولكنه قال إن بديل عزيز هو عبداللطيف الغنام يسجل مستوى مميزاً هذا الموسم وبالتالي سيكون مع رادوي ثنائياً جيداً، أما ويلهامسون فقد قدم نفسه في الموسم الماضي بشكل رائع وهذا الموسم أيضا واصل عطاءه الجيد وإن شاء الله لا يتأثر الهلال بهذا الغياب. وراهن سعد مبارك على الثلاثي رادوي والشلهوب وياسر القحطاني في حسم المباراة، وقال أعتقد أنهم ثلاثي يبني عليهم الفريق أساسا متينا وهم قادرون على إحداث الفرق للهلال.

وشدد أبا فهد على أنه يجب على الهلال أن يحذر من أن يسجل الغرافة في مرماه. وقال هذا أهم أمر على الهلاليين التنبه له ويجب أن تنتهي المقابلة بفوز هلالي دون أن يدخل مرماه أي هدف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد