Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/09/2010 G Issue 13865
الثلاثاء 05 شوال 1431   العدد  13865
 
حضور جماهيري كبير تجاوز مليونين في أكثر من 40 موقعاً
أمانة الرياض تسدل الستار على احتفالات العيد عبر 200 فعالية متنوعة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح وعبدالكريم الشمالي:

بعد ثلاثة أيام من الفرحة التي ازدانت بها ساحات وشوارع وميادين مدينة الرياض، اختتمت مساء أمس الاول الأحد رسمياً فعاليات احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك لعام 1431هـ بحضور تجاوز 2 مليون زائر ومتابع للفعاليات التي بلغ عددها 200 فعالية تم عرضها في أكثر من 40 موقعاً في جميع أنحاء المدينة، وشهد ثالث أيام العيد إقبالاً كبيراً على جميع مواقع الاحتفالات المخصصة للرجال والعائلات والنساء إلى حد إغلاق أبواب عدد من المواقع لتجنب مخاطر الزحام وبمشاركة ناجحة للجهات الحكومية المشاركة في تنظيم الفعاليات, واستقبلت مواقع اطلاق الألعاب النارية في استاد الملك فهد الدولي، واستاد الأمير فيصل بن فهد، وجامعة الأمير سلطان وجنوب أسواق السلام مول بالدائري الغربي، وبجوار الجسر المعلق، وشرق الحديقة مناخ الملك عبد العزيز، أعداداً كبيرة من الزوار للاستمتاع بالألعاب النارية وهي تضيء سماء الرياض في آخر أيام العيد، وتسابق الشباب على احتفالات عيد الرياض باستاد الأمير فيصل بن فهد أمس الأحد للاستمتاع بالفعاليات الرياضية والاستعراضية للفرق الصينية والسيارات المعدلة والغطس العالي، قبل ختام الفعاليات، كما اختتمت منافسات البطولة الخامسة للسيارات والدراجات النارية والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض بساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية والمخصص بفعاليات الشباب بحفل لتسليم الجوائز للفائزين وعروض للطائرات بنظام التحكم عن بعد وعروض السيارات المعدلة.

وامتلأت الصالة الرياضية المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الساعات الأخيرة من مساء أمس الاول الأحد بأعداد كبيرة من الشباب الذين تفاعلوا مع العروض الفلكلورية التي قدمتها الفرق الشعبية من مناطق الرياض الشرقية والغربية والمناطق الجنوبية.

وشاركوا فيها على إيقاعات العرضة والخبيتي والمزمار والسمسمية والعزاوي. قبل إعلان اسم الفائز الثالث بسيارة حديثة، تم السحب عليها بين الشباب والمشاركين في الفعاليات. وفي تمام الساعة الثانية عشرة من مساء أمس الأحد أطفئت أضواء عشرة مسارح استضافت العروض المسرحية للرجال والتي شارك فيها عدد كبير من نجوم المسرح السعودي والخليجي إيذانا بختام فعاليات عيد الرياض وسط حضور كبير وفرحة غامرة، وشهد مسرح المملكة والذي استضاف مسرحية ختم المدير للفنان يوسف الجراح ومسرح كلية التقنية والذي عرض مسرحية بابا سامحني للفنان خالد سامي إقبالا جماهيريا كبيرا في ختام الفعاليات وسط اشادة من جانب ابطال الأعمال المسرحية بجهود أمانة الرياض، واعلنت اللجنة المشرفة على مسابقة الأمانة للألعاب الإلكترونية (بلاستيشن) والتي شارك فيها أكثر من 600 متسابق ختام المناسبات وتسليم الجوائز للمتسابقين بالمسابقة في فئتي الشباب والأطفال.

وشهدت المواقع المخصصة للعائلات بساحة العروض بالدائري الشرقي، وساحة الدوح، ومهرجان زهور العيد شرق جامعة الأمير سلطان وحديقة مناخ الملك عبد العزيز التاريخي وساحة الكندي إقبالاً كبيراً على الفعاليات في ثالث أيام العيد واضطرت بعض المواقع مثل ساحة الدوح وحديقة المناخ إلى إغلاق أبوابها لتجنب مخاطر الزحام في بعض الأوقات.

واختتمت في وقت مبكر قبل منتصف الليل أمس الأول الأحد الفعاليات المخصصة للنساء والأطفال التي أقيمت بمركز الملك فهد الثقافي وجمعية الأطفال المعوقين بمركز الملك فهد الثقافي ومسرح مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي وجامعة الأميرة نورة.

والتي شملت 5 مسرحيات هي بنات فاطمة وهالة وهلالة، وبضاعة على الرصيف والعجازة وهوشة نواعم. بمشاركة عدد من نجمات المسرح في دول الخليج. بالإضافة إلى عدد من مسرحيات الأطفال أبرزها المعلمة أفكار وأطفال نت.

كما شارك ذوو الاحتياجات الخاصة بفعاليات خاصة بهم كالمعاقين والصم والقيام بزيارات لمعايدة المرضى المنومين بعدد من المستشفيات ودار رعاية الأيتام، وقد حظيت احتفالية أمانة منطقة الرياض بتفاعل وسائل الإعلام والتي تمثلت في مشاركة أكثر من 15 قناة تلفيزيونية فضائية محلية وعربية في تغطية الاحتفالات في جميع المواقع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد