Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/09/2010 G Issue 13865
الثلاثاء 05 شوال 1431   العدد  13865
 
خلال اجتماعه مع المبعوث الفرنسي لعملية السلام
الأسد يؤكد على أهمية التنسيق مع تركيا في المفاوضات مع إسرائيل

 

دمشق - (ا ف ب):

أكَّد الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين أثناء استقباله المبعوث الرئاسي الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط جان كلود كوسران سعي سوريا «الدائم» لتحقيق السلام، مشددًا على «أهمية التنسيق» مع تركيا في هذا الشأن، كما أفاد مصدر رسمي.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا): إن الأسد عرض لكوسران «الرؤية السورية من موضوع السلام»، مؤكدًا «سعي سوريا الدائم لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على أسس قرارات الشرعية الدولية».

وتطالب سوريا باستعادة هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حزيران - يونيو 1967 وضمتها سنة1981 وذلك في إطار توقيع أي معاهدة سلام محتملة.

وأكَّد الأسد بحسب سانا «أهمية التنسيق مع تركيا في هذا الشأن من أجل البناء على ما تم التوصل إليه في المفاوضات غير المباشرة عبر الوسيط التركي».

وأجرت سوريا وإسرائيل مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية، لكن هذه المفاوضات توقفت أثر الهجوم الإسرائيلي الواسعة النطاق على قطاع غزة في شتاء 2008م.

وفي موازاة المفاوضات المباشرة التي استؤنفت بين الفلسطينيين والإسرائيليين بإشراف أمريكي، تسعى فرنسا إلى أداء دور في الجهود الشاملة في منطقة الشرق الأوسط بفضل تحسن علاقاتها مع سوريا منذ 2008م.

من جهته، أعرب كوسران الذي سلّم الأسد رسالة خطية من نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي عن رغبة بلاده في المزيد من التعاون مع سوريا «بسبب دورها المركزي في أي عملية تسوية ولدورها المهم في إيجاد الحلول المناسبة للمسائل القائمة في المنطقة»، مؤكدًا تصميم فرنسا على «المساهمة في تحقيق السلام»، بحسب ما نقلت عنه سانا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد