Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/09/2010 G Issue 13865
الثلاثاء 05 شوال 1431   العدد  13865
 
مقتل 100 شرطي وجندي في داغستان منذ يناير

 

موسكو- (ا ف ب):

قتل أكثر من مئة عنصر من قوات الأمن في مواجهات مع متمردين منذ بداية العام في داغستان، وفق ما أفادت السلطات في هذه الجمهورية غير المستقرة في القوقاز الروسي والمجاورة للشيشان.

وقالت وزارة الداخلية في داغستان كما نقلت عنها وكالة ايتار تاس الروسية «قتل 81 شرطيا وعشرة عناصر من الجهاز الأمني الفدرالي (اف اس بي) و12 جنديا من قوى الأمن الداخلي ومتعاون مع أجهزة السجون في عمليات خاصة».

وعبارة»عمليات خاصة» تعني عمليات التمشيط والهجمات الهادفة إلى التصدي للمتمردين المفترضين في القوقاز الروسي.

وأضافت وزارة الداخلية أن «أكثر من مئة من عناصر الشرطة أصيبوا منذ بداية العام في اعتداءات وهجمات».

ويشهد شمال القوقاز عدم استقرار منذ الحربين اللتين شنهما الجيش الروسي منذ 1994 في الشيشان. والهجمات والاعتداءات شبه يومية في هذه المنطقة، وخصوصاًَ في جمهورية داغستان. وقتل عنصران من الشرطة مساء الأحد في مواجهات في إحدى قرى هذه الجمهورية أسفرت أيضا عن ثلاثة قتلى في صفوف المتمردين، وفق ايتار تاس.

وفي اليوم نفسه، قتل عشرة متمردين مفترضين في هجوم على منزل في محج قلعة، عاصمة الجمهورية، وفق آخر حصيلة أوردتها ايتار تاس نقلاً عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب. وكان رئيس دائرة مكافحة المتطرفين في شمال القوقاز التابعة لوزارة الداخلية غابال غادييف قتل صباح الأحد بيد مهاجمين في محج قلعة. وليل 4 - 5 أيلول- سبتمبر، أسفر هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة عن أربعة قتلى و35 جريحا في صفوف جنود وحدة عسكرية في داغستان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد