Al Jazirah NewsPaper Friday  10/09/2010 G Issue 13861
الجمعة 01 شوال 1431   العدد  13861
 
أجهزة أمن السلطة تفرج عن 46 معتقلاً من حماس بناءً على تعليمات عباس
السلطة الفلسطينية ترفض تسليم منفذي عملية الخليل لإسرائيل

 

القدس - رام الله - نابلس - رندة أحمد

نقلت مصادر إسرائيلية تأكيد مصدر أمني فلسطيني أن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تُقدم على تسليم أفراد الخليتين التابعتين لحركة حماس إلى إسرائيل، حيث سيتم محاكمتهم لدى السلطة الوطنية.

وسبق أن ذكر مصدر أمني في السلطة الفلسطينية بمدينة رام الله للموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية نجحت في اعتقال منفذي عملية الخليل التي أوقعت أربعة قتلى من المستوطنين وأعلنت عنها حركة حماس.

وفي نبأ لاحق بدأت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة نابلس، الليلة قبل الماضية، بإطلاق سراح 46 معتقلاً من المحسوبين على حركة حماس، من سجن الجنيد في مدينة نابلس وذلك بناء على تعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة العيد.

وقالت مصادر مطلعة في نابلس: إن قرار الرئيس عباس يشمل إطلاق سراح العشرات من المعتقلين المحسوبين على حركة حماس في كافة محافظات الضفة الغربية، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

إلى ذلك دعت حركة حماس عناصرها في الضفة الغربية إلى «عدم تسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية والتصدي لمحاولات الاعتقال».

وقالت الحركة في بيان لها: إنها لن تستطيع الصمت طويلاً، أمام استمرار حملة الملاحقات والاعتقالات لرموزها وقياداتها من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، مشددة أنه طال صبرها كثيرًا وقارب على النفاد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد