Al Jazirah NewsPaper Friday  10/09/2010 G Issue 13861
الجمعة 01 شوال 1431   العدد  13861
 
رابطة العالم الإسلامي تطالب باتخاذ الوسائل القانونية لمنع حرق القرآن الكريم

 

مكة المكرمة - واس

أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي دعوة القس تيري جونز راعي إحدى الكنائس في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جعل يوم الحادي عشر من سبتمبر من كل عام يوماً عالمياً لإحراق القرآن الكريم، واستنكرت اعتزام كنيسته حرق نسخ من المصحف الشريف مساء يوم السبت القادم، وحذرت من خطورة ذلك على العلاقات بين الشعوب في العالم.

جاء ذلك في بيان أصدره معالي الأمين العام للرابطة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، وصف فيه الإقدام على إحراق القرآن الكريم بأنه عدوان وقح على رسالة الإسلام واعتداء سافر على مسلمي العالم وهم مليار ونصف المليار من الناس. ووصف الدكتور التركي تصريحات القس تيري جونز ومنها قوله (الإسلام من الشيطان) بالوقاحة والتطرف، وأنها تصريحات تثير البغضاء والكراهية بين الناس.

وأعرب الدكتور التركي عن إشادة رابطة العالم الإسلامي والهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية التابعة لها في أنحاء العالم بمواقف التنديد والإدانة والاستنكار لما تعتزم فعله الكنيسة المذكورة، التي عبرت عنها جهات عديدة في العالم، بما فيها الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجلس البابوي للحوار بين أتباع الأديان في الفاتيكان وعدد من الدول الأوروبية والكنائس العربية والعالمية التي نددت بنوايا القس المذكور وخطط كنيسته وبالإساءات البليغة إلى الحوار بين الأمم وكذلك للعلاقات بين أفراد المجتمع الأمريكي وهو مجتمع متعدد الأديان.

وطالب معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي المنظمات والمراكز والجمعيات الإسلامية في الولايات المتحدة باتخاذ الوسائل القانونية لمنع القس المذكور وكنيسته وأتباعه من ارتكاب جريمة حرق المصحف الشريف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد