Al Jazirah NewsPaper Monday  16/08/2010 G Issue 13836
الأثنين 06 رمضان 1431   العدد  13836
 
بالتعاون مع رجال حرس الحدود
متطوعون ينظفون الجزر المحيطة بمدينة الجبيل الصناعية

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

نفذ نادي الجبيل التطوعي مشروعاً بيئياً هو الأول من نوعه في جزيرة الحويلات الواقعة قبالة مدينة الجبيل الصناعية في الخليج العربي، حيث شارك عدد من أعضاء النادي، وطوال أيام متتالية، في تنظيف الجزيرة من النفايات التي تصل إليها من مخلفات السفن ومراكب الصيادين، أو التي تصل إليها من شاطئ المدينة بفعل حركة المد والجزر. وبالتعاون مع رجال حرس الحدود بمدينة الجبيل الصناعية تم نقل المتطوعين من مرسى الفناتير إلى الجزيرة، حيث يقوم المتطوعون بجمع النفايات في أكياس بلاستيكية، ثم نقلها إلى مرسى المدينة بواسطة القوارب، ليتم بعد ذلك نقلها بواسطة إدارة النظافة بالهيئة الملكية إلى المردم الصحي بالمدينة.

وبسبب ضحالة المياه عند الاقتراب من الجزيرة يضطر المتطوعون إلى النزول من القوارب من مسافة بعيدة، ويستمرون في السباحة والمشي، وهم يحملون أدوات النظافة، وكاميراتهم التوثيقية، وأدواتهم الخاصة في الوقت الذي يخشون فيه من السقوط في الحفر المفاجئة على جوانب الجزيرة، وكذلك الخوف من التعثر عندما تغوص أرجلهم في الأرض الطينية المحيطة بالجزيرة. وتتكرر نفس العملية أثناء العودة إلى القوارب وهم يحملون أكياس النفايات.

وقد وجه مدير إدارة الخدمات الاجتماعية محمد العريني شكره لقيادة قطاع حرس الحدود بمحافظة الجبيل على تعاونها الكبير في تنفيذ المشروع، والذي كان له كبير الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة منه، كما شكر متطوعي نادي الجبيل التطوعي على جهودهم.

من جهته أفاد رئيس قسم الأنشطة الاجتماعية عبدالله المحمدي بأن نادي الجبيل التطوعي يعتزم الاستمرار في تنفيذ حملة مجدولة لتنظيف الجزر المحيطة بمدينة الجبيل الصناعية، حيث ستتاح الفرصة وبشكل منظم لمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية وعموم المتطوعين من موظفي الهيئة الملكية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد