Al Jazirah NewsPaper Monday  16/08/2010 G Issue 13836
الأثنين 06 رمضان 1431   العدد  13836
 
خطف ضابطين أردنيين يعملان في القوة الدولية الإفريقية في دارفور

 

الخرطوم - أ. ف. ب

خطف ضابطان أردنيان تابعان للقوة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور السبت في نيالا، كبرى مدن هذه المنطقة الواقعة في غرب السودان.

وأعلنت القوة في بيان أن «ضابطين في الشرطة يعملان في بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور، خطفا في نيالا جنوب دارفور قرابة الساعة 7.55 (4.55 ت.غ) من السبت».

ولم تكشف جنسية الضابطين قبل أن يعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد أنهما ضابطان أردنيان وفي الأمن العام الأردني.وقال مصدر أمني أردني لوكالة فرانس برس إن «الضابطين المخطوفين هما الملازم أول أحمد القيسي والملازم أول نبيل الكيلاني»، موضحاً أنه «تم إبلاغ عائلتيهما بالحادث».وأضاف إن «الأمن العام الأردني تمكن من الاتصال بالجماعة الخاطفة التي أوضحت أنه لا توجد مشكلة بينها وبين الضابطين الأردنيين وما جرى كان بسبب وجود مطالب للجماعة عند الأمم المتحدة عليها تنفيذها».

وأوضح أنه «تم كذلك الاتصال بالضابطين المخطوفين حيث أكدا أنهما تناولا طعام الإفطار وأن وضعهما جيد».

وذكرت القوة إن الضابطين كانا متوجهين إلى نقطة يفترض أن يستقلا فيها حافلة تابعة لبعثة السلام كانت ستنقلهما إلى قاعدة نيالا الإقليمية عندما خطفهما ثلاثة رجال في سيارة رباعية الدفع.

من جهته، قال العايد إن الضابطين «خطفا من قِبل مجموعة مسلحة اعترضتهما لدى تواجدهما في نقطة التجمع ضمن مجموعة من أربعة من ضباط الأمن العام المشاركين ضمن قوات الأمم المتحدة في مهمة غير مسلحة».





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد