Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
في دوري أبطال إفريقيا
الأهلي وشبيبة القبائل لقاء عربي على صفيح ساخن والإسماعيلي يسعى لاستعادة الآمال

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تُقام اليوم مباراتا الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، حيث يحل الأهلي المصري ضيفاً على شبيبة القبائل الجزائري بمدينة تيزى وزو الجزائرية في لقاء عربي خالص تحت قيادة طاقم تحكيم توجولي بقيادة كوكو ديجايوب ويعاونه بيجوي ديجاكير وماثياس ايينا فيما يستضيف الإسماعيلي بإستاد الإسماعيلية هارتلاند النيجيري ويقود المباراة طاقم تحكيم سوداني بقيادة الحكم خالد عبد الرحمن ووليد أحمد على وعوض نجيب.

تنطلق مباراة الإسماعيلي وهارتلاند في الساعة العاشرة مساء بتوقيت الرياض وهو لقاء حاسم في مسيرة الفريقين في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي، كما أنه لن يقبل القسمة على الفريقين، حيث يحتل هارتلاند المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما يقبع الإسماعيلي في المركز الأخير بالمجموعة بدون رصيد ويسعى الفريقان إلى الفوز من أجل مواصلة المشوار والمنافسة على التأهل.

وأوضح الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي أنه يلعب من أجل الفوز لأنه لا بديل أمام الإسماعيلي سوى الفوز في المواجهتين القادمتين أمام هارتلاند ذهاباً وإياباً للإبقاء على حظوظ الدراويش في التأهل للمربع الذهبي للبطولة. وشدد فوتا على صعوبة المباراة لأن الفريق النيجيري سيلعب بقوة سعياً للفوز مطالباً اللاعبين بضرورة التركيز خلال المباراة وعدم ارتكاب أخطاء تكلفهم كثيراً إضافة إلى اللعب لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لإسعاد الجماهير.

أما سامسون سياسيا المدير الفني لفريق هارتلاند النيجيري فأكد أن المباراة صعبة للفريقين لأنها حاسمة ومصيرية وستحدد بنسبة كبيرة شكل المنافسة في المجموعة وأرجع ذلك لأن الفريقين في موقف صعب فهما في المركزين الأخيرين. وأوضح سياسيا أنه يعرف كل شيء عن الإسماعيلي فهو كتاب مفتوح أمامه ويعرف جيداً اللاعبين أصحاب المهارات والخبرة أمثال النيجيري جودوين وأحمد علي ومحمد حمص، مشيراً إلى أنه رغم ذلك فإنه يضع أمامه هدفاً واحداً هو الفوز.

وعقب المباراة الأولى تُقام مباراة شبيبة القبائل والأهلي في الساعة الثانية عشرة بتوقيت الرياض في لقاء عربي خالص يشهد عودة الروح الطيبة بين مصر والجزائر في ظل استقبال غير عادي من الجزائريين للأهلي ويقام على صفيح ساخن بين الفريقين العربيين خاصة أن كل منهما سيلعب للفوز فشبيبة القبائل صاحب الأرض والجمهور يعتلي قمة المجموعة برصيد 6 نقاط ويسعى للفوز واقتراب التأهل للدور نصف النهائي بنسبة كبيرة بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط ويسعى للفوز لاعتلاء قمة المجموعة.

وأكد السويسري جيجر المدير الفني لشبيبة القبائل أن فريقه يسعى للحفاظ على صدارة المجموعة ومواصلة المشوار نحو التأهل للدور نصف النهائي وأن ذلك لن يحدث سوى بالفوز على الأهلي المنافس الأقرب لنا في المجموعة مضيفاً أن فوز فريقه في هذه المباراة يقرّبه بدرجة كبيرة من التأهل قبل مواجهة القاهرة أمام الأهلي بعد أسبوعين تقريباً، مشدداً على صعوبة المباراة أمام الأهلي الذي يلعب من أجل الفوز أيضاً.

أما حسام البدري المدير الفني للأهلي فأوضح أن فريقه مستعد تماماً لخوض المواجهة الصعبة أمام الفريق الجزائري وسنلعب من أجل الفوز الذي يجعلنا نتصدر المجموعة ونقترب من التأهل إلى الدور التالي. ويعتمد البدري على خبرة لاعبي الأهلي وقدرتهم على اللعب تحت الضغط الجماهيري وطالبهم بالتركيز طوال المباراة مع الاعتماد على الضغط طوال الوقت على لاعبي فريق الشبيبة لاستخلاص الكرة ولعب هجمات مرتدة لإحراز الفوز.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد