Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمدينة المنورة تقيم حفلها السنوي

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس شرف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة -حفظه الله ورعاه- وفي مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بطيبة الطيبة، في شهر رمضان المبارك وذلك مساء اليوم الأحد الموافق 5-9-1431هـ تقيم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة حفلها السنوي احتفاء بالطلاب الذين أتموا حفظ القرآن وتجويده واجتازوا الاختبار المقرر للحفاظ هذا العام. وصرح فضيلة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة أ.د محمد سالم بن شديد العوفي.

أن بداية هذه الجمعية المباركة كانت بحلقة واحدة وبمدرس واحد وعشرين طالباً وهي اليوم تشكر الله أن بلغ عدد طلابها من البنين والبنات أكثر من (45.000) طالب وطالبة وبلغ عدد الحلقات والفصول فيها أكثر من (1300) حلقة وفصل. وعدد المعلمين والمعلمات أكثر من (1200) معلم ومعلمة. وعدد الحفاظ والحافظات الذين تخرجوا من الجمعية أكثر من (4500) طالب وطالبة.

كما صرح فضيلته بأن للجمعية سبعة أفرع في سبع محافظات هي:

فرع العلا - فرع ينبع - فرع خيبر - فرع المهد - فرع بدر- فرع الحناكية - فرع العيص. وقد اهتمت الجمعية بفتح الحلقات وتوسعها لكثرة الطلب المتزايد والحاجة إلى فتح المزيد من المدارس والحلقات في منطقة المدينة المنورة حيث توسعت حلقات الجمعية وفتحت في المحافظات والقرى والهجر المختلفة التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

وللجمعية نشاطات كثيرة نذكر منها ما يلي:

- المشاركة في المسابقات المحلية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره والتفوق فيها.

- المشاركة في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره والتفوق فيها.

- المشاركة في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان للمعاقين والتفوق فيها.

- إقامة دورات لإعداد المعلمين والمعلمات.

- المشاركة في إمامة المساجد لصلاة التراويح بأكثر من (100) إمام سنوياً.

وختم فضيلته تصريحه بالشكر الجزيل والحمد والثناء العظيم لله رب العالمين تقدست أسماؤه، ثم لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة المدينة المنورة على ما يقومون به من دعم لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في أنحاء المملكة. والشكر موصول لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرفة على الجمعيات في المملكة ممثلة في معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، والشكر أيضاً لأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية ولكل من مد يد العون والمساهمة لدعم مسيرة القرآن الكريم في بلد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد