Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
يهدّدون بإخلاء مدن كاملة في الضفة وغزة‏ إذا انفجرت الأوضاع
الجيش الإسرائيلي يضع خططاً للمواجهة مع السكان الفلسطينيين

 

القدس - رام الله - غزة - بلال أبو دقة

على الرغم من الهدوء الأمني الحاصل بين إسرائيل والفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والوقف شبه الكلي لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل، إلا أن الجيش الإسرائيلي يعتبر تلك المرحلة عابرة ولا يراهن على استمرارها على جبهة الضفة الغربية وقطاع غزة؛ حيث كشف موقع روتر الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي اعتمد خطة عسكرية في حالة نشوب مواجهة مسلحة شاملة مع الضفة وغزة. ووفقاً للتقرير فإن قسم التخطيط العسكري في قيادة الجيش الإسرائيلي تبني طرقاً جديدة لمواجهة اندلاع أي مواجهة مسلحة مع سكان الضفة وغزة. ووفقاً للخطط التي تم إقرارها في قسم التخطيط العسكري فستكون كالآتي:

أولا: الجيش الإسرائيلي سيقوم بإعلام وإبلاغ مناطق سكنية فلسطينية تحدث فيها مواجهات مسلحة بأن على سكان تلك المناطق إخلاء جميع منازلهم خلال فترة زمنية وجيزة، وعلى السكان البقاء في منطقة واحدة معينة يقيم فيها كل من أُخلي بيوتهم ويبقون في تلك المنطقة حتى انتهاء المعارك المسلحة.

ثانيا: كل فلسطيني في الضفة أو غزة يرفض إخلاء بيته بعد أن يقوم الجيش بإبلاغ المنطقة بإخلاء فوري سيعتبره الجيش الإسرائيلي «مخرب» وسيتحمل مسؤولية بقائه في المنطقة التي طلب الجيش إخلاءها.

ثالثا: إسرائيل بدورها تحدد مكان بديل لعشرات آلاف الفلسطينيين، وبعد الانتهاء من إخلاء السكان الفلسطينيين من مناطق المعارك سيقوم الجيش باستخدام كل ما أُتيح له من الأسلحة المطلوبة في حرب الشوارع والمناطق المأهولة بالسكان!



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد