Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
عباس ينتظر بيان الرباعية ليوافق على استئناف المحادثات الفلسطينية - الإسرائيلية
السلطة تحدد موقفها من المفاوضات المباشرة

 

رام الله - رندة أحمد

أكد رئيس كتلة فتح البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد أن السلطة الفلسطينية ستحدد اليوم الأحد أو يوم غد الاثنين موقفها من استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل من عدمه.

وقال الأحمد: إن موقفنا سنحدده بناءً على ما سمعناه من الإدارة الأميركية التي طالبناها بمزيد من الوضوح إزاء التحرك الذي تقوم به وموضوع التعامل مع بيان اللجنة الرباعية».

بدوره أعلن - نمر حماد- المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الرئيس ينتظر بيان اللجنة الرباعية لاتخاذ القرار المناسب من المفاوضات المباشرة.

وقال حماد في تصريح صحافي: «من المفترض أن تجتمع الرباعية أو أن تصدر بياناً لدعوة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للدخول في المفاوضات المباشرة، مضيفا أن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون «قالت إن الرباعية تقوم بصياغة بيان الدعوة للمفاوضات»، وأمل أن «يتضمن البيان بعض البنود المهمة الواردة في بيان الرباعية السابق والذي صدر في آذار الماضي».

من جهتها أكدت «كاثرين آشتون» وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي في رسالة إلى وزراء خارجية الاتحاد أن الرئيس عباس -على وشك الموافقة- على استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

وأضافت آشتون أن الرئيس عباس سيعطي جوابه النهائي «اليوم الأحد أو بداية الأسبوع المقبل»، مشيرة إلى أن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل قد تبدأ في نهاية آب (أغسطس).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد