Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
القوات الأمنية تقتل إرهابيين اثنين في البقاع
وزير الدفاع اللبناني يعلن إنشاء صندوق دعم للجيش

 

بيروت - منير الحافي

بناءً على الاقتراح الذي تقدَّم به رئيس الجمهورية ميشال سليمان في زيارته إلى العديسة، بإنشاء صندوق دعم للجيش اللبناني، يسهم فيه اللبنانيون قبل غيرهم، أعلن وزير الدفاع الياس المر فتح حساب في مصرف لبنان لتسليح الجيش وتجهيزه، معلناً أنه افتتح مع والده النائب ميشال المر الحساب بمليار ليرة لبنانية.

وأوضح من ثكنة المغاوير في رومية شرق بيروت، أن لجنة من العسكريين والمدنيين يشرف عليها رئيس الجمهورية وقيادة الجيش، ستحضر خطة للتواصل مع اللبنانيين المقيمين والمغتربين لدعم الصندوق. وتشرف على الحساب شركة محاسبة وتدقيق دولية، ستعلن شهرياً أسماء المتبرعين.

على صعيد أمني آخر، أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية عن مقتل الفلسطينيَين (حسين. ح) و(شحادة.ج) المطلوبين بتهم الإرهاب والتزوير وهما يحملان أكثر من هوية مزورة.

وقالت الوكالة إن دوريات الجيش كانت تلاحق المطلوبين المذكورين، وتم رصدهما لدى خروجهما من مخيم عين الحلوة، وعند وصولهما إلى ساحة بلدة شتورا في البقاع، طلبت منهما دورية تابعة لاستخبارات الجيش التوقف إلا أنهما فتحا النار باتجاهها فبادرت الدورية بالرد بالمثل مما أدى إلى مقتلهما وفرار آخر كان برفقتهما.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد