Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
انطلاق مهرجان التمور الثاني في مدينة السيح

 

الجزيرة - واس :

أكملت بلدية الخرج استعداداتها لانطلاق مهرجان التمور الثاني في مدينة السيح مساء اليوم باستقبال أكبر موسم حصاد للتمور بمشاركة عدد من الإدارات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات القطاع الخاص.

وأوضح رئيس بلدية الخرج المشرف العام على مهرجانات صيف الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس أن اللجان المختصة تعمل على إنجاح المهرجان بكل الطرق والسبل الممكنة بتهيئة البنية التحتية لمقر المهرجان الواقع في الساحة الشرقية لبرج المياه على طريق الملك عبدالعزيز من خلال إيجاد مسارات خاصة للسيارات التي تسمح للزوار بالتسوق في الفترة المسائية خلال شهر رمضان المبارك.

وأبان المهندس أبو راس أن أسواق التمور في الخرج تشهد هذا العام وفرة في الإنتاج واعتدالا في الأسعار وذلك من خلال توفر الأنواع الجيدة أشهرها الخلاص ونبوت سلطان والصقعي ونبوت سيف والبرحي والشيشي والمقفزي والخويلدي والسلج وغيرها من أنواع التمور الأخرى المتميزة.

ولفت الانتباه إلى أن صيف هذا العام سيشهد ثلاث مهرجانات الأول مهرجان الليالي الرمضانية الذي بدأت فعالياته مع إطلالة شهر رمضان المبارك وسيشتمل على العديد من البرامج والفعاليات الثقافية والترويحية، والثاني مهرجان التمور وتختتم مهرجانات صيف الخرج بمهرجان احتفالات عيد الفطر المبارك الذي سيكون مختلفاً عن الأعوام الماضية حيث سيشتمل على فعاليات وأنشطة متعددة تم العمل على أن تكون متنوعة وتلامس جميع شرائح المجتمع وتسهم في أن تشهد الخرج هذا العام صيفا جاذبا.

وقال: «إن بلدية الخرج تضع الفعاليات الصيفية ضمن أولوياتها لما لها من تأثير كبير ومباشر في دعم السياحة الداخلية وتحرص على أن تكون داعماً ومكملاً لجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في إحداث تنمية وحركة سياحية».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد