Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/08/2010 G Issue 13834
السبت 04 رمضان 1431   العدد  13834
 
مقتل أمين مال تنظيم القاعدة في الجزائر

 

تمكنت قوات الأمن الجزائرية المشتركة أول أمس من القضاء على (ع. سليمان) أمين مال سرية بتنظيم القاعدة في بلاد «المغرب الإسلامي» واسترجاع سلاحه.

كما تم إيقاف إرهابيين آخرين في نفس العملية بمنطقة إغزر التابعة لولاية تيزي وزو (شرقي العاصمة) وحسب المصدر الذي أورد الخبر، فإن العملية الناجحة لقوات الأمن المشتركة جاءت بعد كمين محكم نصبته للجماعة الإرهابية التي وردت بشأنها معلومات تفيد بتحركها بالمنطقة التي لها منافذ آمنة إلى ولاية تيزي وزو.

ويضيف المصدر أن قوات الجيش التي تباشر عملية التمشيط قامت بتطويق المنطقة بعد ترصدها لجماعة إرهابية متكونة من ثلاثة عناصر، حيث دخلت معها في اشتباك مسلح دام عدة ساعات، وأسفرت العملية عن القضاء على أمين مال سرية بغلية (ع. سليمان)، الذي التحق بصفوف الجماعة الإرهابية نهاية التسعينيات، ويعتبر أحد قدامى التنظيم الإرهابي واسترجعت سلاحه.

وأكد ذات المصدر أن إرهابيين تم توقيفهما في نفس العملية، مشيرا إلى أن الإرهابيين في العشرينات من العمر، التحقا منذ سنتين بالجماعة الإرهابية الناشطة ببغلية، مضيفا أن الجماعة الإرهابية كانت بصدد التنقل إلى ولاية تيزي وزو للفرار من الحصار المفروض عليها ببغلية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد