Al Jazirah NewsPaper Monday  02/08/2010 G Issue 13822
الأثنين 21 شعبان 1431   العدد  13822
 
آل مبارك لـ(الجزيرة):
إعادة ترميم سبع قرى سياحية في النماص

 

النماص -فهد المشهوري

كشف سعيد آل مبارك محافظ النماص لـ(الجزيرة) أن هناك سبع قرى تراثية في مدينة النماص قد سجلت لدى الهيئة العامة للسياحة والآثار ستخضع لعمليات ترميم وصيانة لفتحها أمام الزوار والسائحين قريبا.

وأوضح أن أهالي قرية صدرايد حازوا السبق في إعادة ترميم قريتهم السياحية التي يوجد بها أقدم مسجد في المنطقة يعود تاريخ بنائه إلى عام 110هـ، ويحتوي على المخطوطة المشهورة في محرابه باللغة العربية قبل التنقيط والمؤرخة بعام 170هـ.

ودعا المحافظ رجال الأعمال إلى الاستثمار في المحافظة، خصوصا تجار المنطقة، وذلك لتغطية الطلب المتزايد على قطاع الشقق والفنادق، مشيرا إلى أن النماص تعبتر من كبريات المحافظات في عسير، وأن سياحتها تعتمد بالدرجة الأولى على الطبيعة وهذا ما أكسبها طابع السياحة الريفية.

جاء ذلك خلال رعاية المحافظ افتتاح قرية صدرايد الأثرية يوم الخميس الماضي، وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة القى خلاله الشيخ غارم بن عجلان كلمة الأهالي، ثم قصيدة للشاعر الدكتور محمد العمري، في حين استعرض الدكتور عمر العمري تاريخ وجغرافية صدرايد، وبعد ذلك ألقى راعي الحفل كلمة شكر فيها القائمين على القرية، وفي ختام الحفل قدمت الهدايا التذكارية للمشاركين في إعادة ترميم القرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد