Al Jazirah NewsPaper Monday  02/08/2010 G Issue 13822
الأثنين 21 شعبان 1431   العدد  13822
 
في ختام الدورة السادسة للتحفيظ بجازان
د. السويد لـ(الجزيرة): الحلقات القرآنية بريئة من أباطيل المدعين

 

جازان- أحمد حكمي

نفى الدكتور عبدالله السويد، وكيل إمارة منطقة جازان، أن تكون الحلقات القرآنية قد ساهمت بشكل أو بآخر في تخريج الضالين والخارجين على النظام كما تدعي بعض المنظمات العالمية. مؤكدا أن الدين الإسلامي دين وسطية، وأن القرآن الكريم هو الأساس القائم عليه لما يحمله من جوانب تربوية مؤصلة، وأن هذه الادعاءات مردودة عليهم وباطلة. مضيفا أنه في كل المجتمعات قد تظهر بعض التجمعات الخارجة عن الجادة، وليس في المجتمع الإسلامي وحده، وأكد دعم إمارة المنطقة، وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة، لكل الحلقات القرآنية.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال الجزيرة مساء أمس الأول في حفل اختتام الدورة السادسة لتحفيظ القرآن الكريم التي نظمتها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجازان، وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بجازان، وكان الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الجمعية علي بن محمد مسملي كلمة، بيّن خلالها أن الدورة السادسة التي استمرت شهرا كاملا شملت 13 حلقة تحفيظ، شارك بها 250 حافظا عبر مستويات الدورة في حفظ القرآن الكريم كاملا وحفظ 20 جزءا و15 جزءا و7 أجزاء، إلى جانب الدورة النسائية لتحفيظ القرآن الكريم التي شاركت بها 200 حافظة من خلال 10 حلقات للتحفيظ، إلى جانب البرامج والأنشطة الدينية المصاحبة للدورة.

بعد ذلك ألقى الدكتور إبراهيم عطيف كلمة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان، وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة جازان الدارسين في الدورة السادسة لتحفيظ القرآن الكريم، كما كرّم الإدارات والجهات المتعاونة مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجازان ومن ضمنها مكتب صحيفة الجزيرة في المنطقة، فيما تسلم هدية بهذه المناسبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد