Al Jazirah NewsPaper Monday  02/08/2010 G Issue 13822
الأثنين 21 شعبان 1431   العدد  13822
 
طهران ترفض مناشدة أوباما الإفراج عن ثلاثة أمريكيين
ايران تهدد بإشعال تل أبيب في حال أي هجوم إسرائيلي على أراضيها

 

طهران - وكالات

هددت إيران بأنها ستشعل تل أبيب في حال أي هجوم إسرائيلي عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وقال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي في تصريحات نشرتها صحيفة فرهنغ آشتي الحكومية أمس الأحد إنه «إذا ارتكب النظام الصهيوني أي اعتداء على الأراضي الإيرانية فسنذهب إلى الجبهة وسنضرم النار بتل أبيب».

ولم تستبعد إسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد إيران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الأمر الذي تنفيه طهران. وتعلن السلطات الإيرانية بانتظام أنها سترد بشكل ساحق في حال أي هجوم لإسرائيل أو الولايات المتحدة اللتين تسعيان إلى جانب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لحملها على وقف أنشطتها لتخصيب اليورانيوم.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية إن طهران رفضت مناشدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لها للإفراج عن ثلاثة أمريكيين ألقي القبض عليهم قبل أكثر من عام قرب الحدود مع العراق وقالت: إن العدل سيأخذ مجراه. وألقي القبض على شين باور وسارة شورد وجوش فتال يوم 31 يوليو عام 2009 على الحدود الإيرانية مع العراق. وتشتبه إيران في أنهم كانوا يتجسسون لكنها لم توجه لهم اتهامات. «في الوقت ذاته تحقق السلطات المعنية في اتهامات أخرى محتملة قد توجه ضدهم مثل اتخاذ إجراءات مخالفة لإجراءات الأمن أو نواياهم ضد إيران».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد