Al Jazirah NewsPaper Monday  02/08/2010 G Issue 13822
الأثنين 21 شعبان 1431   العدد  13822
 
أكثر من ألف قتيل بسبب الفيضانات شمال غرب البلاد
الاتحاد الأوروبي يخصص 30 مليون يورو مساعدات عاجلة لباكستان

 

بروكسل - بيشاور - وكالات

خصص الاتحاد الأوروبي 30 مليون يورو كمساعدات عاجلة لباكستان وذلك في أعقاب الفيضانات القوية التي تجتاح البلاد والتي أودت بحياة أكثر من 1000 شخص.

وقالت مصادر المفوضية الأوروبية أمس الأحد في بروكسل إن هذه الأموال ستستخدم في إعداد أماكن إيواء عاجلة والحصول على أغطية وتنقية مياه الشرب وبناء مراحيض.

وأضافت المفوضية أن المساعدات الإنسانية ليست مخصصة لضحايا الفيضان فحسب بل للأشخاص الذين يفرون من أعمال العنف أو الهجمات الإرهابية.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الإغاثة الإنسانية، كريستالينا جيورجيفا إن الوضع الأمني والإنساني في باكستان غير آمن على الإطلاق ولذلك فإن الاتحاد الأوروبي سيراقب عملية توزيع المساعدات بعدالة في مختلف أنحاء البلاد.

وفي الوقت نفسه تحاول فرق الإنقاذ أمس الأحد الوصول إلى آلاف المنكوبين المحاصرين بسيول لا سابق لها أسفرت عن سقوط أكثر من ألف قتيل في شمال غرب باكستان حيث أعلنت السلطات عن ظهور أول إصابات بالكوليرا.

وقال ميان افتخار حسين وزير الإعلام في ولاية خيبر بختونخوا (شمال غرب): «لقي أكثر من ألف شخص مصرعهم في الفيضانات في مناطق مختلفة من الولاية». وأكد هذه الحصيلة مسؤول في خدمات الإسعاف في الولاية.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى 862 قتيلا على الأقل.

وتعتبر خيبر بختونخوا الولاية وعاصمتها بيشاور الأكثر تضررا وهي تقع في المنطقة المتاخمة للمناطق القبلية على طول الحدود الأفغانية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد