Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
غرفة الرياض تبدأ استقبال طلبات التوظيف الصيفي لشغل 4700 وظيفة

 

الجزيرة - الرياض

بدأت غرفة الرياض في استقبال الراغبين بالالتحاق ببرنامج التدريب والتوظيف الصيفي لهذا العالم، لمرحلتي الدبلوم بعد الثانوي والجامعيين. حيث قدمت 499 شركة عروضها لشغل 4757 وظيفة خلال الصيف، وقد خصص لتدريب الجامعيين على رأس العمل 3988 وظيفة، و769 للتدريب فقط، بالإضافة إلى 860 لتدريب الحاصلين على دبلوم بعد الثانوي.

ويعتبر البرنامج الذي تنفذه الغرفة بتعاون ودعم من مكتب العمل وتستقبل طلبات الراغبين بالانضمام إليه حتى يوم الأربعاء 2-8-1431هـ فرصة للطلاب للاستفادة من التدريب خلال إجازة الصيف سواء في اكتساب مهارات الحاسب الآلي أو اللغة وتهيئتهم لسوق العمل، بالإضافة إلى أنه فرصة لحديثي التخرج للتوظيف وتجربة العمل خلال الإجازة.

يذكر بأن خطة غرفة الرياض في مجال التوظيف، ساهمت في السنوات الماضية بتوفير عدد من فرص العمل للشباب في مجالات متنوعة، كما نجحت الخطة في مد مؤسسات القطاع الخاص بحاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، والتي خضعت لدورات تدريبية مكثفة نظمها مركز التوظيف بالغرفة بالتعاون مع عدد من مراكز التدريب، وتهدف الغرفة في هذا المجال إلى دعم جهود الدولة وسياستها الرامية إلى تدريب الشباب وتوفير فرص وظيفية لهم لمواكبة حركة التنمية في مناطق المملكة المختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد