Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/06/2010 G Issue 13767
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1431   العدد  13767
 
زار مقر نادي جمعية إنسان قبل يوم فقط من فعالية ومض
اليوم بدر بن عبدالمحسن يحيي مساء الرياض بروائع الشعر

 

قال الأمير بدر بن عبدالمحسن في معرض سؤال وجه إليه عن رأيه في تصريح الشاعرين نايف صقر ومساعد الرشيدي بأن خطوته في تخصيص شعره لدعم العمل الخيري سابقة في عالم الشعر بقوله: أتمنى في هذه الأمسية أن يقدرنا الله ويكون المحفل للشعر وليس للشاعر بعيدا عن المدح لي شخصيا وإذا ما رغب أحد أن يمدحني فليكن بإلقاء شعري لأن هذا أفضل مديح وأنا لا أريد أن نضيع جزءا بسيطا من الأمسية في مدح بدر بن عبدالمحسن. وبين سموه أنه مازال وهو في سنه الحالي يشعر بحنين لأبيه وأمه والذي جاء رداً على سؤال: هل سيخصص قصائد عن اليتيم ومعاناته في أمسيته الشعرية مضيفاً أنا يتيم وليس عندي أب ولا أم علماً أن بعض الأيتام تجد عنده أم تحن عليه.

وعن تخصيص الديوان والمعرض والأمسية لصالح دعم جمعية إنسان أوضح سموه أنه هذه العمل سيكون مردوده على الجميع. وكان سموه قد قام بزيارة لنادي إنسان الاجتماعي التابع لجمعية إنسان بحي المربع، حيث كان في استقباله مدير عام الجمعية صالح اليوسف وعدد من منسوبيها وأبنائها الأيتام الذين احتفوا بوجوده بينهم معبرين عن سعادتهم واعتزازهم بهذه الزيارة.

وقد تجول الأمير الشاعر في مرافق النادي واستمع إلى شرح مفصل من المشرفين عن الأنشطة المختلفة التي يقدمها على المستوى التربوي والثقافي لأبناء الجمعية، حيث تعرف على آلية الإشراف على الطلاب وتقييم مستوياتهم ووضع البرامج الملائمة لهم، كما وقف على الدروس التي يتم تقديمها في القاعات الدراسية والتعليمية لمواد متنوعة كالرياضيات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى زيارته للمرافق الرياضية الترفيهية للجمعية وفصول الرسم والمواهب واطلاعه على نماذج من إبداعات الطلاب فيها. قبل أن يسجل في ختام جولته كلمة في سجل الزوار عبر فيها عن انطباعه حول ما شاهده في نادي جمعية إنسان.وكانت الزيارة أيضا شهدت وجود الطفل محمد الجبرين الذي قام بإلقاء إحدى قصائد البدر أمامه حيث أشاد الأمير بدر بموهبته متمنياً له التوفيق الدائم.

وعبر الأمير بدر عن تقديره للجهود المبذولة في الجمعية من أجل توفير عناصر الرعاية والاهتمام بهذه الفئة الاجتماعية الغالية، بالإضافة إلى ما تقوم عليه من دور تعليمي وتثقيفي وتربوي يسهم في تنمية قدراتهم والاستفادة منهم، معتبراً أن هذا العمل يعكس صورة التكاتف التي حث عليها الإسلام، ويمثل واجبا وطنياً لا يستغرب القيام به على أهل المملكة.

وجاءت زيارة الأمير بدر بن عبدالمحسن وهو الاسم المعروف في تاريخ الحركة الأدبية والثقافية في المملكة لمقر نادي جمعية إنسان قبل يوم فقط من فعالية ومض التي ستنطلق مساء اليوم الثلاثاء وتتضمن إقامة أمسيته الشعرية ومعرضه الفني وتوزيع ديوانه الجديد، ويذهب ريعها بالكامل إلى جمعية إنسان الخيرية. ويقام المحفل بفندق الفورسيزن وسيخصص اليوم الثلاثاء لروائع شعر البدر بمشاركة الشاعران نايف صقر ومساعد الرشيدي كما سيقدم شاعر إنسان قصيدة من أحد روائع البدر في حين سيخصص يومي الأربعاء والخميس لعرض عدد من اللوحات الفنية لسمو الأمير بدر وديوانه الشعري ومض والذي خصص ريعه بالكامل لصالح الجمعية وقد خصص يوم الخميس للعائلات فقط علماً أن ساعات المعرض من التاسعة وحتى الواحدة ظهراً ومن الرابعة والنصف عصراً وحتى التاسعة والنصف مساء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد