Al Jazirah NewsPaper Monday  31/05/2010 G Issue 13759
الأثنين 17 جمادىالآخرة 1431   العدد  13759
 
مطالبات بتغيير استراتيجيتها بتعيين خريجات الخدمة الاجتماعية
تربويات يحملن وزارتهن مسؤولية السلوكيات السيئة للطالبات

 

الرياض - علياء الناجي

اتهمت رئيسة قسم التوجيه بإدارة توجية وإرشاد الطالبات بالرياض سحر العطية وزارة التربية والتعليم بفصلها التربية عن التعليم وانسلاخها من تربية الطالبات والاعتماد على التعليم فقط، لاسيما وأن سلوكيات الطالبات السيئة التي تظهر (بالمولات) والأسواق ناتجة عن ذلك التخلي.

وقالت العطية خلال ورقة عملها بعنوان: (لنحملهم معا مسؤولية الغد) بالبرنامج التدريبي للمرشدات الطلابيات للمرحلة الثانوية (معا.. تكتمل الوقاية) الذي نظمته الإدارة النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمس بمركز الأمير سلمان بالرياض أن السلوكيات الخاطئة الظاهرة بالمحال التجارية للفتيات ترجع لعدم مساهمة التربية والتعليم بتصحيح ذلك السلوك، موضحة في الوقت ذاته الرفع للجهات المعنية بتعيين أخصائيات نفسيات متخصصات بجانب المرشدة الطلابية بالمدرسة الواحدة لتمكن كلا منهما بالقيام بالدور الصحيح للإرشاد.وفي ذات السياق تساءلت العطية عن عدم تعيين خريجات الخدمة الاجتماعية على وظيفة المرشدة الطلابية لتخصصها وتحويل معلمات للقيام بدور المرشدة لاسيما وأن خريجات الخدمة الاجتماعية لم يتم تعيينهن منذ 14 عاما.

إلى ذلك انتقدت عدد من المرشدات الطلابيات عبر (الجزيرة) استراتيجية وزارة التربية والتعليم بتحويل معلمات بتخصصات مختلفة في حين أن خريجات الخدمة الاجتماعية لم يتم تعيينهن منذ 14 عاماً. وقالت منيرة السيف مرشدة طلابية إنه لا يوجد عجز بأعداد خريجات الخدمة الاجتماعية لتغطيته ببديلات بتخصصات أخرى كالجغرافيا أو التاريخ أو اللغة العربية في حين رفضت ذلك معلمة لغة عربية حُولت للعمل كمرشدة طلابية منذ ستة أعوام التخصيص لاسيما وأنهن من نفس البيئة التعليمية مرجعة ذلك لأن المُعلمة المُحولة للعمل كمرشدة أكثر دراية بالطالبات كونها كانت مُدرستهم سابقا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد