Al Jazirah NewsPaper Monday  31/05/2010 G Issue 13759
الأثنين 17 جمادىالآخرة 1431   العدد  13759
 
دكتوراه فخرية لسمو وزير التربية من جامعة جورج تاون كوليج الأمريكية

 

ليكسينغتون - واس

تسلم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مساء أمس الأول شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها له جامعة جورج تاون كوليج الأمريكية العريقة بولاية كنتاكي تقديرا لجهود سموه في خدمة التعليم وإعداد الشباب السعودي لمواجهة تحديات المستقبل ولمساهمته الكبيرة في الإعداد لإقامة معرض هدية من الصحراء عن تاريخ وتراث الخيل العربية الأصيلة في ولاية كنتاكي باعتباره جسرا ثقافيا للتواصل بين الشعبين الصديقين في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقام بتسليم الشهادة لسموه رئيس الجامعة الدكتور ويليام اتش كراوتش بحضور مسؤولة العلاقات الدولية بالجامعة الحاكمة السابقة لولاية كنتاكي مارثا كولينز وأعضاء مجلس إدارة الجامعة وعمداء الكليات المختلفة.

وأعرب سموه في كلمة له بالمناسبة عن شكره وتقديره للجامعة والقائمين عليها لمنحه الشهادة الفخرية مؤكدا أهمية التعليم في مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية الحالية ومبرزا اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بالإعداد العلمي والتعليمي للشباب السعودي لمواجهة تحديات المستقبل.

وأشار سموه في ذلك الإطار إلى الاهتمام الذي أولاه خادم الحرمين الشريفين بإنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية باعتبارها مركزا للبحث العلمي وصرحا تعليميا وجسرا ثقافيا للتواصل الحضاري يمثل رؤيته حفظه الله للحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة الدكتور كراوتش أن مجلس إدارة الجامعة قرر منح سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود شهادة الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده في خدمة التعليم في المملكة العربية السعودية وفي بناء جسور التواصل الثقافي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية من خلال إقامة معرض هدية من الصحراء واختيار ولاية كنتاكي لاستضافته.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد