Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
تعد الأولى من نوعها
1460 مدرسة بالرياض تتنافس في مسابقة إقامة المعارض الفنية

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

انطلقت منافسات بين 1460 مدرسة بالرياض من مختلف المراحل في (مسابقة المعارض المدرسية للفنون التشكيلية).

وأوضح رئيس النشاط الفني الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الدهاسي أن هذه المسابقة نظراً لأهميتها ولما لها من دور مباشر في العملية التربوية وباعتبارها وسيلة لتحقيق أهدافها ومنها المهارية، والتثقيفية، والجمالية كما تعمل على تنمية الذوق والارتقاء به، ومن أهداف تلك المسابقة الوقوف على مستوى التربية الفنية وما أنجزه معلموها خلال العام الدراسي من تجارب وخبرات وأثر ذلك على مدى استفادة أبنائنا الطلاب منها بحيث يكون للمعرض هدف تربوي واضح يعكسه محتوى المعرض بوضوح ويواكب خطة الدروس المنفذة.

وأردف الدهاسي بأن المدير العام للتربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان وجه بطرح هذه المسابقة وفق شروط وضوابط ومعايير تتضمن إعداد وتنسيق المعرض (الإخراج العام) والإخراج الفني للأعمال وطريقة العرض من حيث التسلسل المنطقي للخبرات الفنية وكذلك التنوع في المعروضات وشموليتها لجميع الصفوف ومدى أصالة الأعمال المعروضة، كما يشترط أن تتضمن المجالات الرسم والطباعة والتشكيل بالمعادن وأشغال النجارة والتصوير التشكيلي والتشكيل بالخامات بأنواعها وكذلك أعمال الصلصال.

هذا وسيتم تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى مدينة الرياض ومعلمي التربية الفنية بها. بالإضافة إلى شهادات التقدير للمدارس المشاركة.

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد