Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
تواصل دورة المعالجات الإعلامية لقضايا المخدرات

 

الرياض - الجزيرة:

تواصل دورة المعالجات الإعلامية لقضايا المخدرات (للإعلاميات) التي تنظمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع برامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات، وذلك بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برامجها لليوم الثاني.

وقد قدم الدكتور عصام الشورى مستشار الصحة النفسية بمجمع الأمل للصحة النفيسة صباح أمس الأحد محاضرة عن دور مجمع الأمل في زيادة الوعي بأهمية ودور وسائل الإعلام في الوقت الحاضر ونشر المعرفة للرسالة الإعلامية سواء أكان مشاهداً أو قارئاً أو مستمعاً، وتغيير التوجه وتمثلت في تغيير الاتجاهات والمواقف غير المستحبة لجمهور الرسالة الإعلامية وتقوية الاتجاهات المستحبة منها من خلال برامج التوعية التي توضح تأثير هذه السموم، بالإضافة إلى عرض برامج خاصة لحالات تم علاجها وشفاؤها. كما تطرق إلى التنوع في الرسائل الإعلامية وأن لا تكون منفرة أو جامدة بل يجب استخدام أساليب فنية متنوعة، وجذابة ومشوقة بحيث تترك الأثر المطلوب في المتلقي وتؤثر فيه.

وفي الفترة الثانية قدم اللواء دكتور صالح المالك مدير العلاقات العامة والتوجية بوزارة الداخلية محاضرة بعنوان (الإعلام الأمني تطبيقها ميدانية).

الجدير ذكره أن الدورة انطلقت صباح يوم السبت الماضي بمقدمة تعريفية عن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لمدير البرامج النسائية بالأمانة والمشرفة على الدورة الأميرة موضي بنت عبد الله آل سعود موضحة أن الدورة تهدف إلى التعريف في أسس ومبادئ الإعلام الأمني وقواعد الخبر الصحفي في مجال الأخبار الأمنية والتعرف على ظاهرة المخدرات والظواهر المرتبطة بها وقواعد التوعية الجماهيرية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد