Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
مقاتلتان ترافقان طائرة كندية بعد إنذار بوجود قنبلة على متنها

 

اوتاوا - (ا ف ب)

استدعيت مقاتلتان كنديتان السبت لمواكبة طائرة تابعة لشركة «كاثاي باسيفيك» إلى مطار فانكوفر إثر إنذار بوجود قنبلة تبين لاحقاً أنه كاذب، في آخر سلسلة من الإنذارات بوقوع هجمات تشهدها أمريكا الشمالية. وتبيَّن أن التهديد كان إنذاراً كاذباً بعد ساعات من الخوف على متن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة 839 في طريقها من كوالالمبور عبر هونغ كونغ، وعلى متنها 300 راكب.

وصرحت هولي ابوستولوك، المتحدثة باسم قيادة هيئة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية، بأنه تم استدعاء مقاتلتين من نوع سي اف - 18 هورنت تابعتين لقيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية. وأوضحت أن الأمر جاء «بعد تلقي معلومات عن تهديد محتمل مرتبط بالطائرة». وأضافت «كإجراء احترازي واكبت الطائرتان التابعتان لقيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية الطائرة إلى حين هبوطها في فانكوفر عند الساعة 1.40 بالتوقيت المحلي».

وذكرت شبكة «سي بي سي» التلفزيونية أن الطائرة بقيت على مدرج المطار، وتم إنزال الركاب، فيما أُبقيت الأمتعة داخلها.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الملكية الكندية شيريدان تورلي «لقد تم القيام بكل إجراءات التفتيش، ولم يكن هناك أي تهديد يواجه الطائرة».

وتحدَّث الركاب عن ساعات الخوف التي عاشوها في الطائرة حين رأوا المقاتلتين ترافقان الطائرة. وقال أحد الركاب لشبكة «سي تي في» «كنت خائفاً جداً» حين لاحظ وجود مقاتلتين جنب الطائرة، مضيفاً «كانتا تحلقان بشكل قريب جداً من طائرتنا».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد