Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
مقتل متسلل سوداني بنيران مصرية على الحدود مع إسرائيل
طوارئ بمطار القاهرة لتسفير 655 فلسطينياً

 

القاهرة (د ب أ)

أعلنت سلطات مطار القاهرة أمس الأحد حالة الطوارئ لتسفير 655 فلسطينياً إلى مختلف دول العالم كانوا قد وصلوا من قطاع غزة من منفذ معبر رفح البري الذي تم فتحه لمدة خمسة أيام. وقالت مصادر أمنية بالمطار:»وصل الفلسطينيون في عدة قوافل بسيارات الأتوبيس، حيث تم تخصيص صالات بالمبنيين رقم 1 و3، وتوفير عدد من رجال الأمن لمساعدتهم في إنهاء إجراءات سفرهم على رحلات الطيران المختلفة». وأضافت :»استقبل مطار القاهرة المئات من الفلسطينيين قادمين من الخارج في طريقهم إلى قطاع غزة».

وتواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي لسفر مرضى وعالقين فلسطينيين في الاتجاهين.

من جهة أخرى لقي سوداني حتفه برصاص الشرطة المصرية أثناء محاولة تسلله لإسرائيل. وقال مصدر أمنى بشمال سيناء إن»مهاجراً إفريقيا من السودان يدعى آدم علي محمد 38 عاماً أصيب بثلاث رصاصات في أجزاء متفرقة من جسده خلال محاولة تسلل إلى إسرائيل مساء أمس السبت».

وأضاف المصدر إن المهاجر السوداني رفض التوقف فتم إطلاق النار عليه قرب العلامة الدولية رقم 20 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم (كيرم شالوم) ما أدى إلى مقتله. وقامت السلطات المصرية بإخطار السفارة السودانية بالقاهرة لاستلام جثته. ووفقاً للإحصائيات الإسرائيلية الرسمية، فيبلغ عدد اللاجئين الأفارقة نحو 18 ألف لاجئ، منهم 5 آلاف من إقليم دارفور غرب السودان ، يعيشون في ظروف غير إنسانية ويتعرضون للتشريد والملاحقة من قبل السلطات الإسرائيلية التي وضعت خطة للتخلص منهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد