Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
تعيين أبو بكر البغدادي زعيماً جديداً للقاعدة في العراق
نتائج انتخابات بغداد لم تتغير بعد إعادة الفرز

 

بغداد - وكالات

قال مسؤولون من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية أمس الأحد: إن إعادة فرز الأصوات في بغداد لم تسفر عن أي تغيير في توزيع المقاعد. وقال سعد الراوي المسؤول في المفوضية: «لا تغيير في عدد المقاعد لأي تحالف في بغداد وكل العراق».

وأكد إياد الكنعاني ومسؤول آخر رفض الكشف عن اسمه، عدم وجود أي تغيير عن النتائج الأولية.

ووافقت المفوضية العليا للانتخابات في نهاية نيسان/أبريل الماضي على إعادة عملية فرز الأصوات يدويا في محافظة بغداد بطلب من رئيس الوزراء المنتهية ولايته ورئيس قائمة «دولة القانون» نوري المالكي. وتعد محافظة بغداد الأكثر أهمية بين المحافظات العراقية ال 18 وخصص لها 70 مقعداً. وحصلت قائمة دولة القانون وفقاً للنتائج الأولية للانتخابات على 26 مقعداً، فيما حصلت قائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي على 24 مقعداً، وحصلت قائمة الائتلاف الوطني العراقي على 17 مقعداً. وفي الإجمال حصلت القائمة العراقية على 91 مقعداً، فيما حصلت دولة القانون على 89 مقعداً، وقائمة «الائتلاف الوطني العراقي» على 70 مقعداً. وجرت الانتخابات في عموم المحافظات العراقية في السابع من آذار/مارس الماضي للتنافس على 325 مقعداً يتألف منها مجلس النواب.

من جهة أخرى أصدر ما يعرف باسم مجلس شورى دولة العراق الإسلامية بياناً مساء السبت نشرته مواقع على شبكة الإنترنت أعلن فيه تعيين «أبو بكر البغدادي الحسيني القرشي» زعيماً للقاعدة في العراق وأبو عبدالله الحسني القرشي» نائباً له.

وأكد البيان أن التعيين جاء بعد مقتل أبو عمر البغدادي ونائبه أبو حمزة وأن المبايعة جاءت بإجماع مجلس الشورى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد