Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
فرض حظر التجول في بانكوك وتأجيل الدراسة.. وإغلاق السفارتين الألمانية والبلجيكية
المتظاهرون التايلانديون يدعون إلى المفاوضات بعد مقتل 31 شخصاً

 

بانكوك - بروكسل- وكالات:

دعوا «القمصان الحمر» المعارضون للحكومة التايلاندية أمس الأحد استعدادهم للتفاوض مع الحكومة شرط أن تقبل الأمم المتحدة بلعب دور الوسيط، فيما أوقعت المعارك في بانكوك 31 قتيلا منذ مساء الخميس. وقال ناتاووت سايكوار أحد قادة المتظاهرين للصحافيين إن المتظاهرين مستعدون لبدء محادثات سلام مع الحكومة «فورا» بشرط توسط الأمم المتحدة.

من جهته أعلن رئيس وزراء تايلاند ابهيسيت فيجاجيفا أمس الأحد أنه سوف يتم إغلاق المدارس كما سيتم فرض حظر التجول في بانكوك بعدما ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات في المدن.

وقال رئيس الوزراء عبر شبكة الإذاعة الوطنية إن نحو 400 مدرسة كان من المقرر أن تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الجديد اليوم الاثنين سوف تظل مغلقة حتى الأسبوع المقبل.

وأضاف أنه سوف يتم فرض حظر تجول أثناء الليل في المدينة، إلى ذلك أغلقت السفارة الألمانية في بانكوك أبوابها أمام الجمهور بسبب أحداث العنف والمواجهات الدامية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

كما أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية أمس أن سفارتها في بانكوك ستكون مغلقة اليوم الاثنين بسبب الصدامات بين «القمصان الحمر» وقوات الأمن.

وقتل 31 شخصا وأصيب 230 آخرون خلال ثلاثة أيام من المواجهات بين المتظاهرين المناهضين للحكومة والجنود في وسط بانكوك، حسبما ذكرت مصادر في بانكوك.

وبذلك، ترتفع إلى 61 قتيلا ونحو 1700 جريح حصيلة المواجهات بين «القمصان الحمر» والجيش التايلاندي منذ اندلاع الأزمة في منتصف مارس الفائت.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد