Al Jazirah NewsPaper Friday  23/04/2010 G Issue 13721
الجمعة 09 جمادى الأول 1431   العدد  13721
 
يلتقي شيخ الأزهر خلال زيارة لمصر
د. التركي يرأس ندوة (حقوق المسلمين في الدول الغربية) المنعقدة في الإسكندرية

 

القاهرة - سجى عارف

تلقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي دعوة من معالي الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية لزيارة مصر اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يلتقى د. التركي مع فضيلة شيخ الأزهر الشيخ الدكتورأحمد الطيب، ورئيس مجلس الشعب المصري معالي الدكتور أحمد فتحي سرور، ووزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، الدكتور مفيد شهاب، ووزير التربية والتعليم معالي الدكتور أحمد زكي بدر، ووزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي معالي الدكتور هاني هلال.

كما يلتقي د. التركي مع عدد من رؤساء الجامعات للتشاور حول سبل التعاون بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات المصرية.

وقد أكد د. التركي أن الزيارة تأتي لتنفيذ عدد من البرامج المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي ورابطة الجامعات الإسلامية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها.

حيث يقوم وفد الرابطة بزيارة مدينة الإسكندرية، إضافة إلى عقد اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية يوم الأحد القادم في مقر جامعة الإسكندرية، وذلك برئاسة معالي الدكتور التركي، بينما يفتتح معاليه يوم الاثنين القادم ندوة: (حقوق المسلمين وواجباتهم في الدول الغربية) والتي سوف تعقد في مقر المعهد السويدي بالإسكندرية.

ويناقش المشاركون فيها المحاور منها المشكلات الاجتماعية للمسلمين في الدول الغربية، والمشكلات الاقتصادية المتعلقة بوضع المسلمين في المجتمعات الغربية، والمشكلات الثقافية المتعلقة بوضع المسلمين في المجتمعات الغربية، ومواجهة الصورة السلبية للمسلمين في المجتمعات الغربية، والدور المتوقع من الأمة الإسلامية في التعامل مع حل مشكلات المسلمين في الغرب.

وتختتم الزيارة بمشاركة الرابطة يوم الثلاثاء القادم في اللقاء العلمي الذي تعقده الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بعنوان: (تجربة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في نقل التكنولوجيا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد