Al Jazirah NewsPaper Friday  23/04/2010 G Issue 13721
الجمعة 09 جمادى الأول 1431   العدد  13721
 
في برنامج (واجه الصحافة) مع داوود الشريان:
تركي الفيصل يتحدث عن إيران والإرهاب ورابطة الجوار

 

عدة محاور يطرحها الإعلامي داوود الشريان على الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، في برنامج (واجه الصحافة) الذي يبث في الحادية عشرة مساء اليوم الجمعة بتوقيت السعودية.

حيث سيكون محور علاقة الدول الخليجية والعربية مع إيران من أهم المحاور في الحلقة، حيث سيعطي الأمير تركي رؤيته حول التقارب العربي الإيراني، والسياسة الإيرانية في المنطقة بشكل عام.

كما سيتحدث الأمير تركي الفيصل عن الإرهاب، وهل أصبح صناعة دول أم جماعات متفرقة، وعن العلاقة بين باكستان من جهة، وتنظيم القاعدة وحركة طالبان من جهة أخرى. وسيمتد الحديث، الذي يستمر لما يزيد عن نصف ساعة، إلى الورقة الأخيرة التي قدمها عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، حول دعوته لإنشاء رابطة تسمى رابطة الجوار، وعن اختلافها عن الدعوة السابقة التي قدمها الفيصل نفسه قبل سنوات في مؤتمر عقد في دبي. وتحدث الفيصل عن الفترة التي كان يشغل فيها منصب مدير الاستخبارات السعودية، ليمتد الحديث إلى تدفق المجاهدين العرب إلى أفغانستان بعد انتهاء الحرب الأفغانية - السوفييتية - وكيف تعاملت الحكومات العربية مع هذا التدفق.

شارك داوود الشريان في مواجهته للأمير تركي الفيصل كل من جمال خاشقجي رئيس تحرير الوطن السعودية، وولاء حواري من صحيفة عرب نيوز، ومشاري الذايدي الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد