Al Jazirah NewsPaper Friday  23/04/2010 G Issue 13721
الجمعة 09 جمادى الأول 1431   العدد  13721
 
اعتقال رجل دين هندوسي في فضيحة جنسية
تحذيرات جديدة للسياح من هجمات محتملة في نيودلهي

 

نيودلهي - وكالات

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا من السفر إلى الهند قائلة إن لديها معلومات موثوقا بها بشأن وجود مخطط إرهابي لشن هجمات في نيودلهي، حسبما قال مسؤولون أمس الخميس.

وحثَّ التحذير المواطنين الأمريكيين المسافرين إلى الهند أو المقيمين فيها بتوخي اليقظة والحذر، وصنفت الأسواق ومناطق التسوق في دلهي على أنها أهداف محتملة للهجمات الإرهابية. وذكر التحذير الأمريكي أسواق شاندني شويك وكوناوت بلاس وجريتير كالياش وكارول باج وميهراولي وساروجيني ناجار، ووصفها بأنها «تمثل على وجه الخصوص أهدافا للجماعات الإرهابية». وقد تعرضت تلك الأسواق لتفجيرات إرهابية خلال الأعوام الماضية. كما حذرت حكومتا أستراليا وبريطانيا الخميس السياح من تزايد مخاطر وقوع هجمات إرهابية في نيودلهي، لتنضما بذلك إلى كندا والولايات المتحدة اللتين حثتا الأجانب على تجنُّب بعض المناطق في العاصمة الهندية.

من جانب آخر اعتقلت الشرطة الهندية رجل دين هندوسيا يُقدَّر أتباعه بالآلاف في الهند والخارج بعد تسريب شريط فيديو الشهر الماضي يظهر فيه وهو يغازل امرأتين في آن واحد. وذكرت الشرطة الهندية أمس الخميس أن نتهاياناندا سوامي، الذي له اتباع من رجال السياسة ونجوم السينما، اعتُقل في منتجع شيملا بجنوب الهند الليلة قبل الماضية. وأجبر سوامي الذي يرأس «مركز المعرفة» على الاستقالة الشهر الماضي بعد الكشف عن الفيديو الذي صور له في المركز على مشارف مدينة بنجالور في جنوب الهند. وأغضب تسجيل الفيديو المسرب الذي بثته قنوات تلفزيونية إخبارية أتباع سوامي؛ فاقتحموا مركزه ومزقوا صوره؛ ما اضطره إلى الهرب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد