Al Jazirah NewsPaper Friday  23/04/2010 G Issue 13721
الجمعة 09 جمادى الأول 1431   العدد  13721
 
إشارة
عبدالحفيظ الشمري

 

تسعى الثقافية أن تكون مواكبة للفعل الإبداعي الذي يدشن مرحلة جديدة من عطاء الأجيال المبدعة من خلال القصيدة والقصة والنص الأدبي الذي يتخلق عادة من معطيات المعاناة الإنسانية التي يستشعر فيها الكاتب أهم حالات التمايز والفرز للمنجز الوجداني، والتأصيل الواعي للبوح الصادق.

فها نحن من صفحة (إبداع) نقيم العديد من الجسور الجمالية لعبور النص بين المسافات الفاصلة بين الذائقة والمنجز، لتكون المشاركة من خلال هذه الصفحة حرية بالنضج وقابلة للتعاطي ومتجاوزة للبدايات التي ستجد طريقها من خلال قنوات الإبداع في أماكن متعددة.

فصفحة (إبداع) ستكون للنصوص المترعة بوعي المرحلة، والمشبعة ببهاء التجربة.. فنحن على أمل في التواصل المفعم بالرؤية الأدبية الناضجة.. فطالما أننا نمد جسور صفحات (الإبداع) جمعة بعد أخرى نتيقن أننا سنحظى بفيض تواصلكم وغمار عطاءاتكم المتجددة.

سيكون للقصيدة حضورها الجمالي وصورها المختلفة بين العمودي والحر والنثر، وكذلك القصة بإرهاصتيها القصة القصير والقصة القصيرة جداً، وكذلك ما تسنى للنشر أن يواكب النص الأدبي المتماهي مع خطوط الإبداع حيث تظل التجربة الناضجة هي الرهان المحمود في هذا التواصل بيننا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد