Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/04/2010 G Issue 13718
الثلاثاء 06 جمادى الأول 1431   العدد  13718
 
رئيس الشباب.. خالد البلطان.. يؤكد:
لن أستقيل.. وبعد قناعة ومشورة وقّعت قرار إقالة باتشيكو

 

كتب - سامي اليوسف

أكَّد رئيس نادي الشباب خالد البلطان أنه اتخذ قرار إقالة المدرب باتشيكو عن قناعة تامة، وبعد مشورة أعضاء مجلس إدارته، الذين وافقو بالإجماع، وبعد التشاور مع مدير الفريق الكروي خالد المعجل.

وأضاف: «وصلنا إلى قناعة تامة بأن استمراره مدرباً لن يفيد الفريق مع اقتراب حصاد الموسم المتمثّل بمواجهتي الاتحاد في كأس الأبطال محلياً، ومباراة باختاكور في دوري أبطال آسيا».

وقال: «لقد سعينا لأن نحدث أثراً معنوياً، ونفسياً لدى اللاعبين لتعديل أخطاء معينة، وهذه ليست المرة الأولى التي نقرر فيها إقصاء مدرب قبيل مراحل الحسم، وحدث هذا في أول سنة رئاسية لي في نادي الشباب عندما استقال المدرب التونسي أحمد العجلاني قبل مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، وفزنا باللقب بنتيجة (3-0)، وتغيّرت أوضاع الفريق، وتأهلنا آسيوياً بعد فوزنا على السد القطري».

وعن المدرب المقبل قال الرئيس الشبابي: «سوف نختاره بعناية فائقة، وبشكل أفضل، لا نبحث عن اسم مدرب عالمي بقدر بحثنا عن مدرب ذي شخصية قوية، ويتميز بالانضباطية، ويطبّق إجراءات المدرسة الكروية الحديثة».

وأكد الرئيس الشبابي أن المدرب السابق باتشيكو يتحمّل مسئولية تفشي الإصابات بين صفوف الفريق بسبب الإعداد، وقال إن إدارته سوف تصدر بياناً توضيحياً في نهاية الموسم يكشف أسباب تفاقم الإصابات بين صفوف اللاعبين.

لن أستقيل

وجدد البلطان بقاءه في رئاسة نادي الشباب إلى الموسم المقبل، نافياً الإشاعات التي انتشرت مؤخراً حول استقالته من منصبه.

وقال إنه يتشرّف بأن يكون الشباب والحزم عينين في رأسه، وأضاف: «الذي يربطني بالحزم هو الوفاء، ويربطني بالشباب المسئولية، والمحبة، وأنا لا أجد تعارضاً بين منصبي كرئيس هيئة أعضاء شرف نادي الحزم، وكرئيس لنادي الشباب».

وذكر الرئيس الشبابي أن عدد بطولات ناديه (21) بطولة رسمية مثبتة، وموثقة في سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعلق: «الشباب يأتي في المرتبة الرابعة على مستوى المملكة من حيث عدد البطولات، وخلال الـ(20) سنة الأخيرة تحصلنا على الـ(21) بطولة، وأتوقع في السنين المقبلة القريبة أن نجتاز الـ(30) بطولة بمشيئة الله».

الأرض جاهزة للاستثمار

وكشف رئيس الشباب خالد البلطان عن انفراج أزمة الأرض المخصصة للاستثمار التي أعلن عنها قبل (4) سنوات، وقال: « انتهت مشكلة الأرض، وأصبحت الآن جاهزة للاستثمار، ونحن في المراحل النهائية لتعديل العقد مع المستثمر بشروط جديدة خاصة بزيادة دخل نادي الشباب، وسنوقع العقد النهائي مع نهاية الموسم القادم «.

كما كشف عن رفض اللاعب الشبابي السابق، والمحلّل الكروي عبد الرحمن الرومي العمل الإداري في النادي على الرغم من عرضه الشخصي له، لكنه قال: «الرومي قريب، ويحظى بالثقة، ونستشيره دائماً، ونأخذ برأيه».

وفي ذات السياق امتدح البلطان مدير الفريق الكروي خالد المعجل، وقال عنه: «إنه يحظى بثقتي الكاملة، وهو رجل محترم، ويعمل ليل نهار من أجل مصلحة الشباب، وهو الرجل المناسب للعمل معي».

مع الزيادة بضوابط

وأيد الرئيس الشبابي فكرة زيادة عدد أندية دوري المحترفين بشرط أن تكون محكومة بضوابط استثمارية، ومالية تسهم في زيادة مداخيل، وموارد الأندية المالية، مثل: زيادة إعانة الاحتراف، ومخصصات النقل التلفزيوني خاصة في ظل ارتفاع فاتورة التعاقد مع المدربين، واللاعبين المحترفين التي وصلت إلى أرقام فلكية تسببت في معاناة الأندية من التضخم.

وفي ختام حديثه لبرنامج (ساعة في الملعب) مع المذيع الناجح ماجد التويجري عبر إذاعة (إم بي سي إف إم) أكد رئيس نادي الشباب أن شعبية ناديه في تنامي مستمر خاصة في المناطق والمحافظات البعيدة عن قلب الرياض، وقال: «فاجأني جمهور الشباب في المدينة المنورة بحضوره الكبير في مباراتنا أمام الأنصار في كأس سمو ولي العهد، ولدينا شعبية كبيرة في مكة المكرمة، وشعبية الشباب في العموم في ازدياد».

وطالب البلطان جمهور الشباب اللذين وصفهم ب(سر انتصارات ناديه)، والجماهير الرياضية السعودية قاطبة بالوقوف خلف فريقه في مباراته المصيرية، والحاسمة أمام باختاكور الأوزبكي في استاد الملك فهد الدولي ليتحقق الفوز الشبابي، والتأهل إلى دور ال(16) في دوري أبطال آسيا».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد