Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/04/2010 G Issue 13718
الثلاثاء 06 جمادى الأول 1431   العدد  13718
 
اليوم ختام مهرجان البراعم الثاني على ملاعب نادي الشباب

 

كتب - سامي اليوسف

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات المهرجان الثاني للبراعم لكرة القدم تحت 14 سنة على ملاعب نادي الشباب، والتي انطلقت أول أمس بمشاركة 8 أندية وأكاديميات وهي : الشباب، والهلال، والنصر، والنجمة، وجامعة الإمام محمد بن سعود، والبنه من الخرج، وأكاديمية الأندلس، والأكاديمية الأوربية. وذكر الأمين العام بنادي الشباب عبدالله القريني أن الفرق المشاركة قسمت على مجموعتين، الأولى تضم: الشباب، والهلال، والنصر، وأكاديمية الأندلس، بينما تضم المجموعة الثانية: جامعة الإمام، والنجمة، والأكاديمية الأوروبية، والبنه.

وتغلب الهلال في المباراة الافتتاحية على الشباب بنتيجة هدفين مقابل هدف، وخسر فريق جامعة الإمام من النجمة بستة أهداف نظيفة، وفاز النصر بهدفين دون رد على الأندلس.

وأوضح المدير الفني للمهرجان المدرب الوطني محمد الخراشي المدير الفني لدورات وشؤون المدربين الوطنيين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن المهرجان يهدف لخلق قاعدة جيدة لكرة القدم في السعودية، وتشجيع لاعبي هذه المراحل السنية من خلال خلق أجواء تنافسية تثقيفية بالنواحي الفنية، والنفسية، والقانونية للعبة، والتهيئة الضرورية للتغذية، وترغيب النشء في الإقبال على الأندية.

ونوه الخراشي بتعاون وزارة التربية والتعليم، وقال: «يشرف على المهرجان 48 مدرباً وطنياً خلال الأيام الثلاثة حيث سيختتم يوم غد الثلاثاء». وأشار إلى أن هيئة دوري المحترفين السعودي تدعم هذا المشروع وستقيم العديد من المهرجانات في القصيم وجازان والأحساء.

وتوجه الخراشي بالشكر والتقدير للرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان وإدارة النادي ممثلة برئيسها خالد البلطان على استضافتهم المهرجان.

وقد تابع فعاليات المهرجان عضو لجنة المنتخبات، ومدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فهد المصيبيح، والمستشار الفني في اتحاد الكرة المدرب الوطني ناصر الجوهر، والمدير الفني لمنتخب الشباب خالد القروني، ومساعده المدرب الوطني عمر باخشوين إلى جانب عدد كبير من المدربين الوطنيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد