Al Jazirah NewsPaper Friday  09/04/2010 G Issue 13707
الجمعة 24 ربيع الثاني 1431   العدد  13707
 
في العدد الجديد من مجلة التخصصي:
بحث معتقد دور بول الإبل في معالجة السرطان

 

الرياض - «الجزيرة»

صدر العدد الجديد من مجلة (التخصصي) وهي مجلة فصلية تثقيفية تصدر عن المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وقد تصدر العدد ملفٌ عن (العلاج الإشعاعي: كيف يبدأ وأين ينتهي؟) شارك فيه عدد من الإخصائيين والإخصائيات في هذا المجال، سواءً من قسم العلاج الإشعاعي بالمستشفى أو من مركز الأبحاث.

وتناول العدد كيف يتم استخدام هذا النوع من العلاج، وإلى أين يتوجه عندما يتم اعطاؤه للمريض أو المريضة، وما هي إيجابياته وما هي الأعراض الجانبية له، وأنواع الأجهزة المستخدمة فيه.

كما تضمن العدد عدة تقارير عن: المعتقد السائد عن دور أبوال الإبل في معالجة السرطان - إساءة معاملة الأطفال وكيفية رصدها - استخدامات تقنية النانو في حماية الأغذية وفي التحكم بالأنسولين - الإدمان على الإنترنت وغيرها من وسائط الاتصال - طرق تشخيص الفشل الكبدي - التعرق الليلي - المستجدات في تجميل الأسنان - نتائج تعارض الغذاء مع الدواء على الجسم - صمامات الكلام الاصطناعية لمرضى التنفس - مستجدات أمراض الشرايين والأوردة الدموية - كيف يحدث ابيضاض الدم النقوي؟! - هشاشة العظام لدى لاسناء وأبعاد علاجها - الطب الشخصي وثورة طب المستقبل - سن البلوغ والتغيرات الفسيولوجية والنفسية.

واختتم العدد تقاريره المنوعة والشاملة بباب (بريد) الذي يردُّ فيه أبرز استشاريي واستشاريات المستشفى التخصصي على أسئلة واستفسارات القراء.

مجلة (التخصصي)، يشرف عليها معالي الدكتور قاسم القصبي، ويرأس تحريرها الدكتور ناصر الصانع وهيام الطلحي نائبة له، ويشارك في تحريرها الزملاء تركي العجمة وهوازن العتيبي وماجد نصيف وعبد الله العون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد