Al Jazirah NewsPaper Friday  09/04/2010 G Issue 13707
الجمعة 24 ربيع الثاني 1431   العدد  13707
 
برعاية الأميرة ريما بنت سلطان..
كلية إدارة الأعمال تحتفي بالخريجات

 

الرياض - «الجزيرة»

أنشأت جامعة الملك سعود، في كلية إدارة الأعمال، وحدة خاصة بالطالبات، ضمت نادياً للخريجات سميت (وحدة التوظيف والتدريب ونادي للخريجات)؛ حيث تأسست في بداية العام 1430- 1431 هـ برئاسة الأستاذة عفاف بنت عبد الله أبا الخيل، وبدأ عملها الفعلي في منتصف الفصل الدراسي الأول.

وقد تم افتتاح الوحدة في اللقاء السنوي الأول بعنوان « من أجلكِ أنتِ « يوم الثلاثاء 30-3-1431هـ الموافق 16 - 3 - 2010م على شرف عميدة مركز الدراسات الجامعية الدكتورة الجازي بنت محمد الشبيكي في قاعة السيدة خديجة -رضي الله عنها- التي احتضنت طالبات كلية إدارة الأعمال وخريجاتها وقد لقي الحفل نجاحا باهرا من قبل الجميع؛ فقد حضر 250 طالبة تقريباً.

وتتمثل رؤية وحدة التدريب والتوظيف في أن تكون نموذجاً في إعداد خريجات جامعيات مؤهلات للانخراط والنجاح في سوق العمل وفي الحياة العملية وتسلمهن مناصب مهنية مختلفة، وأن يكون لديهن قدرة عالية على المنافسة، مع مساعدة الخريجات في الحصول على الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية وقدراتهن، والبقاء على التواصل معهن بعد مغادرة الحرم الجامعي.

وقد بدأت الوحدة في تحقيق إنجازاتها بإقامة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل بمختلف المواضيع الإدارية والاقتصادية والبشرية والتطويرية والنفسية لتأهيل الطالبات وتهيئتهن لسوق العمل استفاد من هذه الدورات 900 طالبة.

وتعاقدت الوحدة، بدعم مالي من شركة الاتصالات السعودية والبنك الأهلي التجاري، مع العديد من الجهات من ضمنها الغرفة التجارية الصناعية والمعهد المصرفي وصندوق الموارد البشرية، ومركز رفاه للاستشارات والدراسات الاقتصادية، ومركز حلول الشرق، ومركز رائدات الأعمال، وقد احتفلت الوحدة باللقاء الأول للخريجات يوم الثلاثاء الماضي (21-4-1431هـ الموافق 6-4-2010م) المقام على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود؛ حيث إنها طالبة متميزة ومثالية في كلية إدارة الأعمال، وذلك بحضور سعادة الدكتورة الجازي بنت محمد الشبيكي - عميدة مركز الدراسات الجامعية وباقي أعضاء الوحدة، وبدأ الحفل بكلمة ألقتها الدكتورة ضحى صالح وكيلة كلية إدارة الأعمال، ثم بدأت حلقات نقاش مع قطاعات مختلفة من خريجات كلية إدارة الأعمال وطالباتها الحاليات وكانت هذه الحلقات تمثل القطاع التعليمي : وتحدثت من داخل الجامعة الأستاذة بسمة التويجري- وكيلة المركز للشؤون الإدارية والمالية، حاورتها الأستاذة سارة الرويشد معيدة في قسم المالية، ومن معهد الإدارة الدكتورة إيمان أبو خضير، والدكتورة حنان الأحمدي، وحاورتهن الأستاذة ليلى القحطاني من قسم المحاسبة.

ومن القطاع المصرفي: تحدثت الأستاذة عذارى السويح - مديرة المنطقة الوسطى في البنك الأهلي ، والأستاذة موضي بنت محمد بن معمر- مساعدة نائب رئيس مركز المصرفية الخاصة، والأستاذة نجلاء المعمر - مديرة فرع بنك الجزيرة ، والأستاذة مي العجاجي - كبيرة أخصائي تطوير في مصرف الراجحي.

ومن القطاع التطوعي: تحدثت الأستاذة ريما بنت سعيد بن رباح من جمعية سند، والأستاذة صفية بنت عبد العزيز أبو ملحة رئيسة مشاريع تنموية من جمعية النهضة، والأستاذة شادن بنت عبد الرحمن الشبيلي نائبة رئيس لجنة التطوع في الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تحاورهن الطالبة شمس الصبي.

ومن قطاع سيدات الأعمال: تحدثت الأستاذة نجلاء السلطان - سيدة أعمال، والأستاذة هند الضبعان مديرة إدارة التخطيط والجودة للسنة التحضيرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والأستاذة نوف العصيمي مديرة قسم النساء في شركة معارض الرياض، تحاورهن الطالبة الجوهرة الدامر.

واختتم الحفل بمشهد تمثيلي من أداء طالبات الكلية عن تطور كلية إدارة الأعمال منذ إنشائها إلى وقتنا الحاضر، بالإضافة إلى توعية الطالبات بأهمية التخطيط لمستقبلهن والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد