Al Jazirah NewsPaper Friday  09/04/2010 G Issue 13707
الجمعة 24 ربيع الثاني 1431   العدد  13707
 
غداً بمركز الملك عبد العزيز التاريخي
محافظ الدرعية يرعى حفل افتتاح اليوم العالمي للصحة

 

الجزيرة - خالد الحارثي

يرعى سمو محافظ محافظة الدرعية الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود غداً السبت حفل افتتاح فعاليات يوم الصحة العالمي، والذي تقيمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بمركز الملك عبد العزيز التاريخي تحت شعار « 1000 مدينة 1000 حياة «.

وأوضح مدير عام صحة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة أن المملكة حريصة على مشاركة العالم في الاحتفال باليوم العالمي للصحة, والذي يوافق السابع من أبريل سنوياً, مشيراً إلى أن الاحتفالات هذا العام تركز على ظاهرة التوسع العمراني وعلاقتها بالصحة في محاولة للوقوف على الآثار التي تخلفها هذه الظاهرة على الصحة العامة, وتحفيز الحكومات والمنظمات الدولية لوضع الصحة في صميم السياسات الحضرية, ومشروعات التنمية العمرانية.

وأشار الدكتور ناضرة إلى توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بضرورة استثمار هذه المناسبة في نشر التوعية الصحية في المجالات المرتبطة بالتوسع العمراني مثل قضايا تلوث البيئة وحوادث الطرق, والنظم الغذائية غير الصحية، مؤكداً أن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للصحة والذي تنفذه صحة الرياض يتضمن معرضاً توعوياً, ومحاضرات علمية تستمر مدة يومين. يشارك فيها نخبة من الاستشاريين والمختصين, وتناقش عدداً من الموضوعات الصحية مثل السمنة وتأثيراتها على الصحة , ومواصفات المدن الصحية, وقواعد التغذية السليمة, والتثقيف لمرضى السكري.

وأعرب مدير عام صحة الرياض عن شكره وتقديره لسمو محافظ الدرعية لرعايته حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للصحة, وتهنئته على اختيار»الدرعية» ضمن الألف مدينة التي تشارك في هذا الاحتفال, وتحقق شعاره «1000 مدينة 1000 حياة».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد