Al Jazirah NewsPaper Friday  09/04/2010 G Issue 13707
الجمعة 24 ربيع الثاني 1431   العدد  13707
 
خلال 3 ساعات
طلاب مدرسة يجمعون 55 ألف ريال لأيتام الرياض

 

الجزيرة - الرياض

افتتح المدير العام لمدارس الملك فيصل الأستاذ الدكتور محمد الخطيب فعاليات اليوم المفتوح الثاني للعمل الخيري الذي نظمه طلاب نشاط خدمة المجتمع في برنامج الابتكار والعمل والخدمة (CAS) بمقر المدارس بحي السفارات بالرياض بمشاركة 13 جهة من القطاع الخاص متبرعة بإيرادات اليوم إلى الجمعيات الخيرية.

وأوضح د.الخطيب في كلمة بعد إعلان انطلاقة اليوم المفتوح أن العمل الخيري التطوعي باب من أبواب الخير منَّ الله به على المجتمعات لتحقيق معاني التكافل الاجتماعي وترسيخ الأمن والأمان بين أفرادها. ويهدف اليوم المفتوح إلى تدريب الطلاب على العمل الخيري، والاحتفاء بالأيتام ومشاركتهم معنا فعاليات هذا اليوم وتنمية روح التعاون وحب الخير والبذل والعطاء ومساعدة الآخر. وتكوين الاتجاهات الموجبة لدى الطلاب نحو العمل الخيري التطوعي. وجمع التبرعات لتنمية موارد الجمعيات الخيرية التي تهتم برعاية الأيتام بمدينة الرياض ومساعدتها في تحقيق أهدافها. ونوه د.الخطيب بالمبادرة الرائعة من بعض طلاب المدارس حيث تبرع الطالب عبدالله عبدالعزيز آل الشيخ بالخيام، والطلاب تركي سعود آل سعود ومحمد منصور الصقر وعبدالعزيز سليمان الحقباني وسلمان العطاوي بتوفيرعدد من الملاعب الصابونية للصغار والكبار. وتبرع عدد من الطلاب بتكاليف إحضار فرقة الدرعية للعرضة النجدية.

وعقب افتتاح اليوم التقى د.الخطيب وبحضور مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي الأستاذ رافع الهذال مجموعة من الأيتام بجمعية (إنسان) التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، حيث وجهت الدعوة لهم لمشاركة طلاب المدارس في هذا اليوم المخصص لليتيم. كما شاركوا مع زملائهم طلاب مدارس الملك فيصل فعاليات اليوم المفتوح. وقد بلغ إيراد هذا اليوم الذي سيتم تسليمه للجمعيات الخيرية 55 ألف ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد