Al Jazirah NewsPaper Friday  09/04/2010 G Issue 13707
الجمعة 24 ربيع الثاني 1431   العدد  13707
 
تسجيل فيديو لجندي أمريكي رهينة لدى طالبان والإفراج عن يوناني مختطف
إحباط اعتداءات على كابول واعتقال خمسة انتحاريين

 

كابول - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أنها ألقت القبض الخميس على خمسة انتحاريين من حركة طالبان كانوا يستعدون لتنفيذ اعتداءات وقد اعتقلوا في سيارة كانت متوجهة إلى وسط العاصمة كابول، مؤكدة أنها أحبطت «هجوماً إرهابياً».

وأوضحت الوزارة في بيان أن المشتبه فيهم كانوا مجهزين بحزامين ناسفين وقنبلة وأسلحة نارية. وعرضت الشرطة بعد ذلك المشتبه فيهم وأسلحتهم على الصحافيين.

وجاء في البيان أن «شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت (صباحاً) خمسة أشخاص في سيارة كانوا يحاولون دخول كابول لشن هجمات انتحارية إرهابية».

من جانب آخر كشفت حركة طالبان الأفغانية عن تسجيل فيديو لجندي أمريكي اعتقلته الصيف الماضي ظهر فيه وهو يقول: «أرجوكم أعيدوني إلى داري».. وبثت تسجيل الفيديو الذي ظهر فيه الجندي الأمريكي بو برجدال من الحرس الوطني لولاية إيداهو الأربعاء جماعة (سايت) الاستخبارية التي تتابع المواقع التي تستخدمها الجماعات المتطرفة على شبكة الأنترنت وقدمت بعض التفاصيل عنه وكانت طالبان الأفغانية قد نشرت من قبل تسجيل فيديو للجندي الأمريكي يوم عيد الميلاد.

وقال برجدال طبقاً لجماعة سايت: «أنا مسجون.. أريد أن أعود إلى داري.. أتعلمون الرجال الأفغان الموجودين في سجوننا يريدون العودة إلى ديارهم أيضاً.. دعوني أذهب.. ساعدوني في العودة إلى داري.. أطلقوا سراحي».

من جانب آخر أعلنت سفارة اليونان في باكستان والسلطات الباكستانية المحلية الخميس أن عناصر حركة طالبان الأفغانية أفرجوا عن يوناني خطف قبل ثلاثة أشهر في شمال باكستان قرب حدود أفغانستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد