Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
الزامل في تعقيب على حديث الأمير جلوي بن سعود:
لماذا قال رئيس النصر (الصمت) أكبر دعم له؟

 

اطلعت أمس على تعقيب أخي العزيز صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود - حفظه الله - والحقيقة أن ما دعاني للرد مرة أخرى جاء بسبب بعض الإسقاطات التي وجهت إلى شخصي، وكذلك على إدارة النصر الحالية وأعضاء هيئة الشرف وهم لديهم الحرية الكاملة للرد أو الصمت..!

وقبل أن أوضح وجهة نظري التي ستكون الأخيرة حول هذا الموضوع تذكرت قول أحد حكماء الفلاسفة الذي ينطبق على حالة أعضاء شرف النصر الحالية حيث يقول: الإخوان ثلاثة.. أخ كالغذاء تحتاج إليه في كل وقت، وأخ كالدواء تحتاج إليه أحياناً, وأخ كالداء لا تحتاج إليه أبداً..!

والإسقاطات التي جاءت في حقي ومنها أنني أقبض مقابل ما أكتب وهذا بلا شك أمر صحيح لا أنكره، فأنا أقبض ثمن مقابل (مقال) أسبوعي رياضي شامل مثل كل سائر الإعلاميين في العالم كله، فهذا ليس عيباً لأني أقبض مقابل عمل لمؤسسة إعلامية ربحية وليست خيرية..!

أما اتهام سموه لي بأنني محسوب على أعضاء هيئة الشرف أو إدارة النادي، أحب أن أوضح له وللجميع أنني أعتز وأتشرف أنني أحد الملايين المحبين لنادي النصر، وللأسف أن الفرصة لم تتح لي لزيارته منذ ما يقارب الخمسة عشر عاماً، وزيارته ليست عيباً وأتمنى أن أزوره قريباً وحتى الهلال والشباب وكل أندية وطني، كما أنه لم يسبق لي أن التقيت أو هاتفت أياً من أعضاء هيئة الشرف أو رئيس مجلس إدارة النصر لا سابقاً ولا حالياً، بل إنني أنا أول إعلامي يطالب بتسديد الأقساط المستحقة على أعضاء الهيئة وسموه سبق أن أشاد بهذا الطرح في بداية هذا الموسم فما الذي تغير..!

كما أؤكد لسموه الكريم ولغيره أن قلمي (حُر) وسيبقى كذلك، يشيد متى ما كان هناك من يستحق الإشادة، وينتقد كل أمر أو فعل يستحق النقد مهما كان الاسم كبيراً أو صغيراً، ولن يؤثر في قلمي كائناً من كان حتى لو وصل الأمر للتوقف عن الكتابة..!

وصحيفة الجزيرة التي أتشرف بالكتابة فيها هي صحيفة عريقة وتتبع مؤسسة إعلامية عملاقة يقودها أحد رموز الإعلام السعودي الأستاذ خالد المالك، ويشرف على الشؤون الرياضية فيها الإعلامي الكبير والقدير الأستاذ محمد العبدي، ولن تستكتبني الصحيفة أو تسمح لي أو لغيري حينما نكون غير راقين في طرحنا..!

أما فيما يخص المنتدى المذكور فيبدو أن سموك لم تفرق بين النقد والاستشهاد، فأنا ذكرت بما نصه أن هذا المنتدى (يُغرر) ببعض الجماهير، فإذا كان التغرير الذي يُعرف بالخداع من خلال وسائل احتيالية قولية أو فعلية تراه استشهاداً حسناً للمنتدى فهذا رأيك الذي أحترمه وأُقدره..! كما لا يفوتني، وبما أن الحديث عن أعضاء الشرف بشكل عام وما يحدث من فئةً منهم بشكل خاص من خلافات مع بعض إدارات الأندية وفي ظل تأخر الخصخصة، أن أُطالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بسرعة إصدار لائحة موحدة لأعضاء الشرف بديلةً للحالية التي أكل عليها الزمن وشرب، مقترحاً أن تتضمن بنداً مستحدثاً ينص على التثبيت والتنسيق على غرار لائحة اللاعبين، ليتم سنوياً تثبيت المبدعين المثمرين وتنسيق غير المفيدين منهم..! وختاماً كان الله في عون رئيس النصر الذي سبق أن أكد أن (الصمت) أكبر دعم من قبل الأعضاء الذين تفرغوا للظهور الإعلامي على حساب النصر من أجل الشهرة (المجانية) والتشويش على الإدارة واللاعبين، وبالتالي فإن رئيس النصر يعمل على جبهتين هما تجديد الفريق وأعضاء الشرف على حد سواء، هذا إذا كان يريد للعالمي عودة معتبرة..! والله الموفق

عبدالكريم الزامل



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد