Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
للعائلات والشباب الخميس القادم
«أكشنها وزين» أقوى مهرجانات الإثارة لأول مرة.. في الرياض

 

الجزيرة - الرياض

تستضيف مدينة الرياض، ولأول مرة، أحد أقوى عروض المتعة والإثارة، وذلك بإطلاق جولات «أكشنها وزين» لعام 2010 في حلبة «زين الريم الدولية» لرياضة السيارات، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.

وستنطلق فعاليات الحدث الكبير الذي ينظمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يوم الخميس القادم 23 ربيع الآخر الموافق 8 أبريل الحالي، حيث من المقرر أن يفتتح المهرجان أبوابه في العاشرة والنصف صباحا بتوقيت المملكة. للعائلات والشباب.

ويتميز مهرجان «أكشنها وزين» بإتاحة جو عائلي ترفيهي فريد، حيث يقدم عددا من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، كما يشتمل على أقوى الفعاليات المقامة خلال الفترة المقبلة في مضمار واحد بخمس جولات مختلفة من السباقات، ويضم المهرجان كذلك أكبر سباق سيارات في المملكة يشترك فيه أكثر من 15 سيارة ذات أداء عالٍ.

وسيتمتع جمهور المهرجان بمتابعة سباق «لوتس» للسائقين الجدد الذي تشارك فيه أكثر من 12 سيارة مختلفة، بينما يشكل سباق «الرهان» الحدث الأهم؛ حيث يتسابق فيه سائقون سعوديون مع أحد أشهر سائقي «الفورميلا 1»، بالإضافة لوجود مجموعة من عروض الدراجات النارية، وعرض «أريال» للقفز المظلي.

وبهذه المناسبة قال عبدالله الدامر مدير التواصل المؤسسي والعلاقات العامة في «زين السعودية»: إن إقامة هذا المهرجان الكبير في حلبة «زين الريم الدولية» التي ترعاها شركة «زين السعودية»، يؤكد الإمكانيات الكبيرة لهذه الحلبة التي أنشئت وفق المعايير الدولية، وما تتمتع به من تجهيزات متطورة، ومرافق متكاملة تسمح بإقامة مثل هذه المهرجانات الكبيرة، مشيرا إلى أن هذا الحدث إحدى محطات الدعم المتواصلة لرياضة السيارات والتي تعتبر ثاني أكثر أنواع الرياضة شعبية بعد كرة القدم في المملكة.

وأضاف الدامر أن رعاية «زين السعودية» للحلبة تأتي انطلاقا من رؤيتها في تقديم خدمات شاملة متكاملة للمجتمع بما يمليه عليه مبدأ المسؤولية الاجتماعية الذي يعد أحد أهم أركان الشركة وأسسها، موضحا أن تذاكر الدخول متوفرة لدى فروع زين في الرياض (فرع التحلية - فرع المرسلات - فرع العليا).

يذكر أن حلبة «زين الريم الدولية» بالرياض، قد افتتحت منذ عامين على مساحة مليوني متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون ريال (27 مليون دولار)، ويبلغ طول مضمار الحلبة 3800 متر، وتضم حلبة رملية بمساحة 45 كلم، إلى جانب مسار اختبار السرعة العالية بطول 1400 م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد