Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
وسط حضور واسع للمختصين
اختتام فعاليات دورة الطب الباطني بمستشفى الحبيب بالريان

 

اختتمت بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان فعاليات «الدورة الثانية المكثفة للطب الباطني».. وذلك في قاعة الأستاذ عبد الرحمن العبيد للتعليم الطبي المستمر، حيث تم تخصيص الأنشطة العلمية التي تضمنتها الفعاليات لكل من أطباء الطب الباطني والجهاز الهضمي والأمراض المعدية والكلى والغدد والسكر.. وذلك للإحاطة بآخر المستجدات في هذا المجال، وشهدت عدداً من المناقشات حول أحدث الأبحاث والدراسات وسبل التشخيص والعلاج بالإضافة إلى طرح أهم التقنيات والأجهزة الطبية، أوضح ذلك الدكتور رامي شعث استشاري الأمراض الباطنية.

وقال د. شعث: إن الدورة حققت أعلى نسبة تعليم وتدريب للأطباء بأحدث المستجدات العلمية مما ينعكس على أدائهم في خدمة المرضى، وكذلك تهيئة الطلبة المتقدمين لاختبارات الزمالة البريطانية والأمريكية والسعودية والعربية من خلال طرح العديد من الأسئلة والإجابة عليها، مشيراً إلى أن الفعاليات قدمت مراجعات كاملة لآخر الأبحاث والتطورات في مجال الطب الباطني خلال الأنشطة المختلفة في تلك الفعاليات.

وأكد د. رامي شعث أن تنظيم تلك الفعاليات يأتي في إطار سلسلة من الأنشطة العلمية التي اعتادت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تقديمها من أجل الإسهام في تطوير الأداء المهني للأطباء من داخل المملكة وخارجها والاستفادة من أحدث مستجدات الأبحاث الطبية العالمية المتلاحقة في مجال الطب الباطني.. وهو ما تتطلبه الحاجة الملحة لمثل هذه النوعية من المؤتمرات التي تسهم في الارتقاء بالأنشطة التعليمية الطبية، مؤكداً أن فعاليات الدورة لاقت إقبالاً ونجاحاً كبيراً لدى المختصين في الطب الباطني بفضل الله.

وأشار د. شعث إلى أن الدورة شهدت مشاركات فاعلة لنخبة من كبار الاستشاريين في المستشفيات الخاصة والحكومية في جميع فروع الطب الباطني، كما تم التطرق خلالها إلى آخر الأبحاث في علاج الكبد الدهني بجهاز الفايبروسكان المعروف باستبداله لعمليات الخزعة الكبدية، وأيضاً آخر الأبحاث عن الكبد الوبائي (ب،ج)، وكذلك مناقشة أدوية مرضى السكري الحديثة ونقص فيتامين «د» والقولون العصبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد