Al Jazirah NewsPaper Friday  19/03/2010 G Issue 13686
الجمعة 03 ربيع الثاني 1431   العدد  13686
 
ضم حتى الآن 30 بنداً
بن حلي: جدول أعمال القمة العربية ما زال مفتوحاً

 

القاهرة - واس

أكَّّد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي‏ أن جدول أعمال القمة العربية لا يزال مفتوحاً ولم يقفل بعد‏ وأنه ضم حتى الآن نحو‏30‏ بنداً تمثّل معظم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية وعلاقات التعاون بين العالم العربي والخارجي وفي مقدمتها التطورات التي تصاحب عملية السلام في الشرق الأوسط‏ والقضية الفلسطينية وفي قلبها القدس وما تواجهه الآن من اعتداءات والتحركات الدبلوماسية العربية في هذا المجال‏ وتحدي إسرائيل للمجتمع الدولي بما فيها حليفها الأساسي وكذلك الوضع في العراق والسودان والصومال‏‏ وغيرها‏. ‏

وكشف بن حلي في تصريح بالقاهرة أمس عن أن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي سيقدم للقمة العربية عدداً من التقارير المهمة حول نشاط الجامعة العربية ومنظماتها المتخصصة‏ بالإضافة إلى تقريره عن العمل العربي المشترك‏... لافتاً إلى أن هذه التقارير ستشمل المحاور السياسية والاقتصادية والإدارية وغيرها‏.

وأوضح أنه سيكون هناك تقرير خاص عن العمل الاقتصادي العربي في ضوء ما حدث في قمة الكويت والقرارات التي اتخذتها‏ وكذلك تقرير حول عملية التطوير والتحديث والإصلاح في العالم العربي من شتى الجوانب السياسية والاجتماعية المتعلقة بالتعددية والديمقراطية والانتخابات‏.

وقال إن هناك عدداً من الأقطار العربية ستطرح بعض الأفكار والآليات المتعلقة بتطوير مسيرة العمل العربي المشترك‏ وأن هناك مبادرات أخرى حول التضامن العربي ومعالجة ما يشوب العلاقات البينية بين الدول العربية‏.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد