Al Jazirah NewsPaper Friday  19/03/2010 G Issue 13686
الجمعة 03 ربيع الثاني 1431   العدد  13686
 
صنعاء تفرج عن سجناء من المتمردين الحوثيين خلال أيام
اضطرابات في الجنوب تسفر عن مقتل مدني وثلاثة جرحى

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - وكالات

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بينهم اثنان من الأمن بإطلاق نار عشوائي في مدينة الضالع من قبل عناصر تخريبية خارجة عن القانون أمس الخميس. وذكر موقع -المؤتمر نت- التابع للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) إن مظاهرة مسلحة خرجت إلى الشارع وسط مدينة الضالع وحاولت قطع الطريق وارتكاب أعمال شغب وفوضى واعتداء على ممتلكات عامة وخاصة لإجبار المواطنين على إغلاق محلاتهم التجارية بهدف تعطيل الحياة العامة تحت تهديد السلاح وذلك جراء عزوف المواطنين عن الخروج في مثل هذه المظاهرات الخارجة عن القانون. وأوضح الموقع الإلكتروني (الرسمي) أن عناصر مسلحة فتحت نيران آلياتها الرشاشة على دورية أمنية وبشكل عشوائي عند محاولتها فتح الطريق العام أمام المواطنين مما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين اثنان منهم من أفراد الدورية الأمنية.. مشيراً إلى أن عناصر تخريبية لا زالت تنتشر وسط مدينة الضالع في محاولة لقطع الطريق العام الذي يربط بين العاصمة صنعاء وعدن واستهداف مواطنين ونهبهم ممتلكاتهم وكل ما بحوزتهم.

من جهة أخرى قال مسؤول حكومي أمس الخميس إن اليمن يعتزم الإفراج عن سجناء من المتمردين الحوثيين في غضون أيام في إطار هدنة لإنهاء حرب مستمرة منذ فترة طويلة.

وأعلن الجانبان أن المتمردين الحوثيين أطلقوا سراح 170 على الأقل من الجنود الحكوميين والمقاتلين القبليين الأربعاء بعد يوم من اتهام صنعاء لهم بالتلكؤ في تنفيذ اتفاق هدنة لإنهاء حرب بشمال اليمن. وقال مسؤول حكومي «وزارة الداخلية تراجع قوائم السجناء ويتوقع أن يفرج عنهم خلال الأيام القليلة القادمة» ولم يحدد المسؤول عدد السجناء الذين سيفرج عنهم لكن مصادر مستقلة قالت إنهم قد يكونون عدة مئات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد