Al Jazirah NewsPaper Monday  15/03/2010 G Issue 13682
الأثنين 29 ربيع الأول 1431   العدد  13682
 
نظَّمت حملة للتبرُّع بالدم للقوات المسلحة
أسرة العُمري تقيم حفلها السنوي بمدينة الرياض

 

الجزيرة - الرياض :

أقامت أسرة العُمري حفلها الدوري السنوي العام في مدينة الرياض، تخلله تنفيذ حملة للتبرُّع بالدم، شارك فيها جميع أفراد الأسرة، وخُصِّصت لأفراد القوات المسلحة؛ شعوراً من أبناء الأسرة بأنهم مع قوات بلادهم المسلحة صفاً واحداً للذود عن حياض الوطن.

وقد استُهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم أُلقيت كلمة الأسرة، ألقاها نيابة عنهم يوسف بن سليمان العُمري، تحدَّث فيها عن فضل التواصل والتراحم والترابط الأسري. وختم حديثه بالتأكيد على أن الأسرة العُمرية أسرة علم، ولها مكانة طيبة في المجتمع، وعلينا أن نفخر بذلك ونعتز به ونحافظ عليه، وأنه يجب علينا جميعاً، خاصة الشباب الخيِّر، الاجتهاد في طلب العلم، والتمسك بأهداب الدِّين الحنيف، والأخلاق الفاضلة، والبُعد عن كل خلق سيئ، مع السمع والطاعة لولاة أمورنا، والابتعاد عن الأفكار الهدامة، والتكفير، والتفجير، والتطرُّف، وأن يكون كل منا لبنة صالحة في بناء مجتمعه.

بعد ذلك أنشد مجموعة من الأبناء نشيد (بلادي)، ثم ألقى سليمان بن محمد العُمري كلمةً نوَّه فيها بهذا الاجتماع الأسري الكبير. وقال: في كل لقاء أسري نرى صورة من صور التلاحم الوطني العام وحُبّ الوطن المرتسم في قلوب الجميع؛ فلقد رأينا الصغار ينشدون للوطن، والشباب يهبون للتبرع بالدم لإخوانهم أبطال القوات المسلحة، والكبار يشحذون الهمم ويواصلون العطاء والإنفاق في مجال الخير والإسهام في خدمة المجتمع.

عقب ذلك أُلقيت قصيدة شعرية للشاعر مبارك الهاشمي، ألقاها نيابة عنه ريان بن سلمان العُمري، وقد نالت استحسان الحضور. وفي نهاية الحفل تم تكريم المساهمين في الصندوق الخيري للأسرة العُمرية.

الجدير بالذكر أن حملة التبرع بالدم، التي تنظَّم على هامش اللقاء السنوي للعام الرابع على التوالي، خُصِّصت هذا العام لأبطال القوات المسلحة، وجرى الترتيب فيها مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، الذي خصَّص سيارة التبرع بالدم في موقع الاجتماع، الذي حضره ما يزيد على ثمانمائة عضو من أفراد أسرة العُمري، وقد تم خلال الحفل توزيع العدد الجديد من مجلة (أسرة العُمري).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد